رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على منفذ إطلاق النار في كاليفورنيا

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الأمريكية، الإثنين، العثور على منفذ إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا ميتا داخل شاحنة.

ويأتي ذلك خلال مطاردتها رجلًا يشتبه في أنه قتل 10 أشخاص مساء السبت في قاعة للرقص في مونتيري بارك في ولاية كاليفورنيا، حاصرت الشرطة الأحد سيارةً إثر مطاردة طويلة وعثرت في داخلها على جثّة هامدة، بحسب صور بثّتها قنوات تلفزيونية.

 

فتح النار في مونتيري بارك

 

ومن المقرر عقد السلطات مؤتمرًا صحفيّا، قد تؤكد خلاله أن هذه الجثة تعود بالفعل للرجل نفسه الذي فتح النار في مونتيري بارك، وهي مدينة ذات غالبية آسيوية شهدت عملية القتل.

وكانت الشرطة قد طاردت في جنوب كاليفورنيا الأحد المشتبه في تنفيذه عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص في مرقص خلال احتفالات رأس السنة القمريّة الجديدة.

 

السائق أطلق النار على نفسه

 

وخلال المطاردة، حاصرت الشرطة مركبة بيضاء، ثم اقترب رجال الشرطة بحذر شديد من المركبة، وتُظهر صور لوكالة فرانس برس، وجود جثة هامدة في مقدّم المركبة.

 ونقلت صحيفة لوس أنجليس تايمز عن مصدر في الشرطة، أن السائق أطلق النار على نفسه، وأُصيب 10أشخاص آخرون على الأقلّ بجروح في إطلاق النار العشوائي في مونتيري بارك والذي نفّذه المسلّح الذي وصفته الشرطة بأنه رجل آسيوي، وفق ما أفاد شهود عيان.

 

 أبشع القضايا في المقاطعة

 

وفي وقت سابق، قال قائد شرطة لوس أنجليس روبرت لونا "نستخدم كل الموارد للقبض على هذا المشتبه به في (قضية) نعتقد أنها إحدى أبشع القضايا في المقاطعة".

كما لفت لونا إلى أن الشرطة استجابت لمكالمات طوارئ عند الساعة 10,22 مساء السبت (06,22 الأحد بتوقيت غرينتش) ووجدت أشخاصًا يخرجون مسرعين من المكان، وأضاف "للأسف أعلن عناصر الإطفاء مقتل عشرة ضحايا في الموقع".

وأوضح مسؤولون أن القتلى هم خمس نساء وخمسة رجال، بدون إعطاء أعمارهم ولا أسمائهم، وأشار لونا إلى جرح عشرة أشخاص على الأقلّ حالة بعضهم حرجة.

وتحدّث لونا عن واقعة ثانية في مدينة ألامبرا حصلت بعد 20 دقيقة تقريبًا من الهجوم في مونتيري بارك.