رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: استئناف حركة الملاحة البحرية بعد توقفها

نشر
الأمصار

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، مساء الأحد، استئناف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة، بعد توقفها مؤقتا، صباح اليوم؛ بسبب تقلبات الأحوال الجوية.

وكانت المؤسسة الكويتية للموانئ قد أعلنت، في بيان اليوم، إيقاف حركة الملاحة في تلك الموانئ إثر تدني مستوى الرؤية الأفقية، وحرصا منها على سلامة الملاحة البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها.

وكانت قد أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، صباح اليوم الأحد، توقف حركة الملاحة البحرية مؤقتا في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة؛ بسبب تقلبات الأحوال الجوية.

وذكرت المؤسسة الكويتية للموانئ- في بيان، اليوم- أنها أوقفت حركة الملاحة في هذه الموانئ منذ الساعة الثامنة صباحا إثر تدني مستوى الرؤية الأفقية وحرصا منها على سلامة الملاحة البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها.

 

الملاحة الجوية في الكويت

 

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية رغم تقلبات الأحوال الجوية وموجة الضباب التي تشهدها البلاد حاليا.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون الملاحة الجوية في الطيران المدني المهندس عماد الجلوي في تصريح له أن حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الطقس الحالية مؤكدا أنه تم تفعيل خطة الطوارئ للتعامل مع هذا الوضع.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية ذكرت أن طقس اليوم غير مستقر وسيشهد فرصة لضباب كثيف بداية من الليلة حتى ساعات الصباح الاولى من يوم غد الاثنين.

صحيفة الكويت تبرز توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء مساجد لنشر الدين الصحيح.. تفاصيل

وأبرزت صحيفة الرأي الكويتية الصادرة صباح اليوم الأحد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مساجد كبرى في مختلف محافظات مصر لتصبح منارة لنشر الدين الصحيح .


وقالت الصحيفة الكويتية تحت عنوان " السيسي يوجّه بإنشاء مساجد كبرى في محافظات مصر" أن الرئيس السيسي وجه ، أمس، بـ«إنشاء مساجد كبرى تابعة لوزارة الأوقاف المصرية على مستوى المحافظات كافة، بحيث تكون منارة لنشر صحيح الدين على امتداد رقعة جمهورية مصر، وجامعة لكل الأنشطة الدعوية ومقارئ القرآن الكريم».
وتابعت الصحيفة أن الرئيس السيسي طالب أيضا خلال اجتماع حكومي بزيادة مكافآت المسابقة العالمية للقرآن الكريم لتصل إلى نحو مليوني جنيه، والتي تنظمها «الأوقاف» خلال فبراير المقبل بمشاركة دولية واسعة.