رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الري المصري يغادر الخرطوم إلى جنوب السودان غدا

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري المصرية، المهندس محمد غانم، إن الوزير هاني سويلم سيتوجه صباح غدٍ الإثنين إلى دولة جنوب السودان، في زيارة تستغرق 3 أيام.

وأوضح غانم، في تصريحات صحفية، أن جنوب السودان ثاني محطات سويلم بدول حوض النيل على رأس وفد فني رفيع المستوى من الوزارة.

وأشار إلى أن الزيارة ستشهد افتتاح عدد من المشروعات التي أقامتها مصر، ممثلة في وزارة الري، لخدمة المواطنين بدولة جنوب السودان.

وأضاف غانم أن الزيارة تتضمن أيضًا مباحثات مع بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجنوب السودان، وتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها.

أخبار أخرى.. 

رئيس الوزراء المصري يستعرض تصورات تحسين مناخ الاستثمار في مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر؛ لاستعراض بعض الإجراءات والتصورات الخاصة بتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وفي مستهل اللقاء، أشار رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى أن الحكومة تعمل على تبسيط الإجراءات المتعلقة بالاستثمارات، وخاصة تلك الاستثمارات المتعلقة بالمشروعات الصناعية، مع الحرص الدائم على التواصل المستمر مع مجتمع الأعمال ورجال الصناعة؛ من أجل تذليل أية تحديات تواجههم في سبيل تنفيذ مشروعاتهم؛ وذلك بهدف دفع العمل بها، وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات الجديدة؛ سواء المحلية أو الأجنبية.

جانب من اللقاء

وخلال اللقاء، أشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار بمصر، إلى أنه يتم في الفترة الحالية إعداد مجموعة من الإجراءات والتصورات التي من شأنها العمل على تحسين مناخ الاستثمار في الدولة، منها ما يتعلق بآلية تخصيص الأراضي للمشروعات الاستثمارية، بالإضافة إلى تطوير منظومة استخراج التراخيص المطلوبة، حيث نسعى لأن يكون التمثيل القائم في هيئة الاستثمار المكون من الوزارات والجهات المعنية لمسئولين لديهم القدرة على اتخاذ القرارات.

الترويج لمنظومة ضريبية مستقرة

وأضاف أن هناك أهمية كبيرة في تلك الإجراءات والتصورات للتسويق والترويج لمنظومة ضريبية مستقرة وحوافز استثمار واضحة، مشيرا إلى أنه تم في هذا الإطار تشكيل لجنة مشتركة من هيئة الاستثمار ومصلحتي الضرائب والجمارك؛ للعمل على تحقيق ذلك، وفي الوقت نفسه حل مشكلات المستثمرين، فضلا عن ضرورة النظر لبعض التعديلات التشريعية المتعلقة بمناخ الاستثمار.