رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. استمرار الهجوم على مقر بلدية مقديشو حتى الآن

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام من مقديشو، إن الهجوم على مقر بلدية العاصمة الصومالية من جانب حركة الشباب الإرهابية مستمر حتى الآن، وإن السلطات الرسمية لن تعلق ولم تذكر الحصيلة الرسمية الأولية للهجوم.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الأمن وصلت المنطقة وتحاول السيطرة على الوضع بقيادة قائد شرطة العاصمة، وهذا الهجوم يعتبر خطيرًا، ويعد مقر البلدية من أكثر المناطق تحصينًا بالعاصمة الصومالية

وأشارت، إلى أن مصدر أمني في الشرطة الصومالية ذكر أن أفراد الشرطة مستمرة في عملياتها، لإحكام السيطرة على المنطقة وستصدر بيانًا بالحصيلة النهائية للعملية الإرهابية.

وهاجمت حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة مقر البلدية بالعاصمة مقديشو، الذي يتواجد به مسؤولون كبار، إذ بدأ الهجوم بسيارة مفخخة اصطدمت بالبوابة الأمامية لمقر البلدية، وبعدها اقتحم مسلحو الحركة المقر.

أخبار متعلقة..

الصومال.. تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي شنته حركة الشباب على بلدية العاصمة مقديشو

أعلنت السلطات الصومالية، مساء الأحد، تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي شنته حركة الشباب  الإرهابية على بلدية العاصمة مقديشو، والذي استمر نحو 6 ساعات، وفق تقدير السلطات المحلية.

واقتحم مسلحون ومهاجمون انتحاريون مقر بلدية مقديشو في مديرية حمروين بالعاصمة الصومالية مقديشو بعد تفجير سيارة ملغومة خارجه.

وتمكن خمسة مسلحين على الأقل من اقتحام المبنى واشتبكوا مع قوات الأمن ما أسفر عن قتلى وجرحى.

ومن جهتها أعلنت السلطات الصومالية إنهاء الهجوم الإرهابي، وأشارت وزارة الإعلام، في بيان، أن جميع منفذي الهجوم البالغ عددهم 6 إرهابيين قتلوا جميعا بعد هجوم دام 6 ساعات.

وذكرت وزارة الإعلام أن الحصيلة النهائية للهجوم وسط المدنيين هي مقتل 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

وأضاف البيان أن "الإرهابيين ارتدوا الزي العسكري الرسمي لتنفيذ الهجوم وهو أمر اتضح بعد إطلاقهم النار".

وبدورها، زعمت حركة الشباب الإرهابية مقتل 34 شخصا بينهم موظفون في البلدية ورجال أمن .

وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه الذي شهدته مقر البلدية، وكان الهجوم السابق في يوليو / تموز 2019، حيث أسفر عن مقتل عمدة مقديشو عبدالرحمن يريسو ومسؤولين آخرين كبار.

وأمس السبت، أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، مقتل 30 إرهابيا من تنظيم الشباب في ضربة جوية نفذها وسط الصومال.