رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند تبدأ قريبا باستخدام لقاح أنفي ضد عدوى كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت الهند عن البدء يوم 26 يناير باستخدام لقاح ضد عدوى فيروس كورونا يعطى عن طريق الأنف، وهو من إنتاج وطنى، لشركة Bharat Biotech، ويتزامن ذلك مع العيد الوطنى للهند، بحسب "روسيا اليوم".


وفى ديسمبر من العام الماضى، وافقت وزارة الصحة ورعاية الأسرة في الهند على إدراج هذا الدواء في برنامج التطعيم كجرعة معززة للبالغين (18 سنة فما فوق).

وأكدت الصحة الهندية أن أولئك الذين تلقوا تطعيما أساسيا بلقاحات هندية الصنع، يمكنهم الآن تلقى لقاح الأنف كجرعة منشطة.

إصابة 2.8 مليون حالة جديدة بفيروس كورونا
 


يذكر أن،  منظمة الصحة العالمية  كشفت عن إصابة 2.8 مليون حالة جديدة بفيروس كورونا، وأكثر من 13 ألف حالة وفاة، وذلك في الأسبوع الممتد من 9 إلى 15 يناير الجارى.

وأضافت المنظمة فى بيان جديد لها، أنه تم الإبلاغ عن ما يقرب من 13 مليون حالة إصابة و53 ألف حالة وفاة جديدة في آخر 28 يوما، وذلك على المستوى العالمي بانخفاض 7% وزيادة بنسبة 20% على التوالي مقارنة بالأيام الـ28 السابقة.

وأفادت بأنه تم الإبلاغ عن عدد حالات إصابة على المستوى العالمي ومنذ بدء الجائحة بلغ حتى 15 يناير الجاري أكثر من 662 مليون حالة مؤكدة وأكثر من 7. 6 مليون حالة وفاة على مستوى العالم.

أخبار أخرى..

الخارجية الهندية: الرئيس المصري ضيف الدولة في عيد الجمهورية الـ74

أعلنت وزارة الخارجية الهندية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيقوم بزيارة دولة إلى الهند في الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري، وسيحضر احتفالات يوم الجمهورية.


وقالت الوزارة في بيان، إن "رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، سيقوم بزيارة دولة إلى الهند يومي 24 و 26 يناير بدعوة من رئيس الوزراء شري ناريندرا مودي، كما سيقوم السيسي، الذي سيقوم بزيارته الرسمية الثانية إلى الهند، سيكون ضيف رئيسيا في عيد الجمهورية 74 في الهند".
وأوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، الأمين برئاسة الجمهورية حازم زعتر، إلى سفارة جمهورية الهند بالقاهرة؛ للتهنئة بذكرى العيد القومي .