رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تؤكد جاهزيتها لاستضافة دورة وزراء التعاون الإسلامي

نشر
الأمصار

أكدت موريتانيا، اليوم الأحد، جاهزيتها لاحتضان الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، والمقررة يومي 16 و17 مارس القادم.

وعبرت موريتانيا، وفقا لما أعلنته الأمينة العامة لوزارة الخارجية العالية يحي منكوس - عن استعدادها للتعاون في كل ما من شأنه أن يساهم في إنجاح الدورة.

وتسلمت بنت منكوس اليوم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية باسم موريتانيا رئاسة الدورة الـ45 للجنة الإسلامية للشؤون الإقتصادية والثقافية والاجتماعية التي ستستمر أعمالها لمدة ثلاثة أيام.

وشكرت بنت منكوس جمهورية باكستان الإسلامية على حسن إدارتها للدورة الثامنة والأربعين للمنظمة، مثمنة الجهود الجبارة التي تقوم الأمانة العامة للمنظمة في سبيل تذليل الصعوبات، وتسهيل تسيير العمل الإسلامي المشترك.

ومثلت بنت منكوس موريتانيا اليوم الأحد – إلى جانب وفد من قطاعها - في الدورة الخامسة والأربعين للمندوبين الدائمين لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي التأمت في إطار الترتيبات لعقد الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية الدول الأعضاء في المنظمة في نواكشوط منتصف مارس القادم.

وضم الوفد الموريتاني سفير موريتانيا في الرياض سيدي عالي ولد سيد عالي، والسفير المكلف بمهمة بديوان وزير الخارجية محمد السالك ولد إبراهيم، والمدير العام للتعاون متعدد الأطراف، السفير محمد الأمين ولد مولاي اعل، ومدير جامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية بوزارة الخارجية السفير الشيخ سيدي أحمد ولد محمد السالك، والمستشار بسفارة موريتانيا في الرياض محمدن واد آبوده.

أخبار أخرى..

تفاصيل انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي الموريتاني الجزائري

 

الأمصار

أطلق وزير التجارة الموريتاني لمرابط بناهي ونظيره الجزائري كمال رزيق السبت، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أعمال المنتدى الاقتصادي الموريتاني الجزائري.
وتناول المنتدى - الذي جرى تنظيمه على هامش المعرض التجاري الجزائري في نواكشوط - مناخ الأعمال في موريتانيا والجزائر، وعروضا حول إمكانات التصدير خارج قطاع المحروقات، والتسهيلات الممنوحة لإنشاء مؤسسات في البلدين.

الروابط الاجتماعية والاقتصادية والحدود المشتركة

وشهد توقيع عدد من الاتفاقيات بين الشركات الموريتانية و الجزائرية، وذلك بهدف تطوير التعاون الاقتصادي والرفع من مستواه.
وأكد وزير التجارة الموريتاني - في تصريح صحفي على هامش المنتدى - أن انعقاد المنتدى سيشكل محركا أساسيا للتعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين، مضيفا أن الروابط الاجتماعية والاقتصادية والحدود المشتركة؛ تحتم على البلدين مضاعفة التعاون أكثر من أي وقت مضى في شتى المجالات.