رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو أساسيًا مع النصر أمام الإتفاق

نشر
قميص رونالدو
قميص رونالدو

أعلن مدربا النصر والاتفاق، التشكيلة الرسمية للمباراة التي ستجمع الفريقين اليوم الأحد، على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ14 من دوري روشن.

 وسيدخل الفرنسي روي جارسيا، مدرب النصر المباراة بالتشكيلة التالية:
 
حراسة المرمى: نواف العقيدي

الدفاع: علي لاجامي، عبد الله مادو، عبد الإله العمري، سلطان الغنام.

الوسط: عبد الله الخبيري، عبد المجيد الصليهم، عبدالرحمن غريب، تاليسكا، بيتي مارتينز

الهجوم: كريستيانو رونالدو.

 بينما سيدخل الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الاتفاق بالتشكيلة التالية:  
 
حراسة المرمى: باولو فيكتور

الدفاع: سعيد المولد، سعد آل موسى، مارسيل تيسيران، عبدالله الخطيب.

الوسط: محمد الكويكبي، فيصل الغامدي، علي هزازي، روبن كوايسون، فيتينيو

الهجوم: يوسف نيكاتي.

ويتزامن الظهور الرسمي الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رفقة النصر، مع حدث غير مسبوق في الملاعب السعودية.

ويبدأ رونالدو مشواره مع العالمي اليوم الأحد، بالمشاركة أمام الاتفاق، بعد أن وقع في صفقة انتقال حر لمدة موسمين ونصف، اعتبارا من الميركاتو الشتوي الحالي.

وشهدت الأيام الماضية، توقيع عقود مع محطات تليفزيونية أوروبية، لنقل مباريات النصر في دوري روشن السعودي.

وعلم  أن 9 محطات من فرنسا وإيطاليا والبرتغال وألمانيا وسلوفينيا وصربيا واليونان وكرواتيا وسلوفاكيا، ستبث المباراة التي يحتضنها ملعب مرسول بارك في الرياض، ليكون النصر بذلك أول نادٍ سعودي يحظى بهذا الزخم الإعلامي العالمي.

وتأجل ظهور رونالدو مع النصر بعد انتقاله رسميًا للنصر في الانتقالات الحالية، بسبب عقوبة انضباطية بالإيقاف مباراتين، انتقلت معه من آخر مشاركة مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي.

كيلور نافاس يرفض عرض النصر:

تلقى مسؤولو النصر السعودي رسالة صادمة في ظل رغبته في دعم صفوفه بأحد النجوم من الزملاء السابقين لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وربطت تقارير صحفية عديدة نادي النصر بحارس مرمى باريس سان جيرمان، الكوستاريكي كيلور نافاس، زميل رونالدو السابق في ريال مدريد، تمهيدا للتعاقد معه بعد إصابة الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

إلا أن كريستوف جالتيه مدرب بي إس جي، أغلق الباب أمام إمكانية رحيل الحارس الكوستاريكي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

قال جالتيه في تصريحات أبرزتها شبكة RMC سبورت الفرنسية إن نافاس سيكون الحارس الأساسي في مباراة سان جيرمان ضد باييس دي كاسل، يوم الاثنين، في دور 32 من كأس فرنسا.

وأضاف أيضا: "أتمنى أن نواصل مشوارنا في كأس فرنسا، ليشارك كيلور نافاس في أكبر عدد من المباريات، ليكون جاهزا لأي مواقف طارئة".

أشار إلى ضرورة تجهيز كل اللاعبين في ظل ارتفاع مستوى المنافسة هذا الموسم، قائلا: "في الموسم الماضي ابتعد بي إس جي بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه".

واستدرك: "لكن الوضع اختلف في الموسم الجاري، منافسونا يركضون بسرعة خلفنا، وجمعوا عددا كبيرا من النقاط، لذا لا بد أن نكون جميعا في أفضل جاهزية".

ويعتلي سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة، خلفه لانس 44 نقطة، وأولمبيك مارسيليا 42 نقطة، ثم موناكو ورين 37 نقطة.