رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رفع الأذان في افتتاح مهرجان أيام قرطاج الموسيقية

نشر
الأمصار

شهد حفل افتتاح مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في العاصمة التونسية رفع الأذان وتكبيرات العيد في مستهل عروضه الغنائية على مسرح دار الأوبرا بمدينة الثقافة خلال حفل الفنانة التونسية علياء السلامي، في ظاهرة غير اعتيادية.

واستهلت علياء حفلها برفع تكبيرات الأذان (الله أكبر، حي على الصلاة حي على الفلاح)، في انطلاقة الأنشودة الأولى مع غنائها الأوبرالي ضمن مشروعها الموسيقي نفس، الذي تمزج خلاله مختارات من أبرز الأناشيد الدينية من مختلف أنحاء العالم مع الموسيقى العالمية والغناء الأوبرالي.

كما شهد حفل الافتتاح حضور وزير الثقافة التونسية حياة قطاط القرمازي، مع تكريم نخبة من رموز الموسيقى التونسية والعربية، من بينهم المايسترو سليم سحاب والتونسية علياء السلامي والتونسي فوزي الشكيلي.

وتختضن ليالي قرطاج الموسيقية توليفة من أبرز التجارب العربية في مجال الموسيقى البديلة، منها فرقة مسار إجباري من مصر وفرقة جدل من الأردن ومغني الراب السوري بوكلثوم، والفنان الفلسطيني الفرعي، واللبناني مايك ماسي، والفرقة البحرينية مجاز مع أكثر من 17 عرضا تونسيا من بينها المطربة أماني رياحي.

وتختتم فرقة جدل الأردنية سهرات اليوم الثاني من الليالي الموسيقية لمهرجان أيام قرطاج الموسيقية بعرض جماهيري كبير على مسرح دار الأوبرا في مدينة الثقافة التونسية، ويقدموا لجمهورهم توليفة من أشهر أغانيهم مثل يومين وليلة وأنا بخاف من الكومتمنت، ويا مال الشام وللأسف.

اقرأ أيضًا..

عمر خيرت يحيي حفلاً موسيقياً في دبى 3 فبراير.. التفاصيل

يحيي الموسيقار عمر خيرت من مصر حفلاً موسيقيًا في أوبرا دبي، بالإمارات، يوم الجمعة 3 فبراير المقبل، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب والموسيقى في مختلف الدول العربية.

ومن المقرر أن يقدم عمر خيرت خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفني العريق، التي أحبها جمهوره واعتاد على سماعها ومنها، "صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثاني، عارفة، إعدام ميت، غوايش"، وغيرها من الأغاني.

من المعروف أن الموسيقار عمر خيرت له عشرات الأعمال الفنية داخل مصر وخارجها، ومن أهم أعماله "مين ميحبش فاطمة، حنين، والله ما طلعت شمس ولا غربت، زي ما هي حبها، وفيها حاجة حلوة"، وغيرها من الأعمال الموسيقية الأخرى.

 

وشهد مؤخرًا حفل الموسيقار العالمى عمر خيرت، حضورًا كبيرًا وتفاعلًا واضحًا ضمن حفل ختام مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذي عرضته شبكة تلفزيون الحياة حصريًا على شاشتها ، وتفاعل الجمهور كان واضحًا من بداية الحفل حيث حرص عدد كبير من محبى الفن على الحضور، وسط تصفيق متواصل وتفاعل كبير مع المقطوعات التي قدمتها الفرقة الموسيقية بقيادة عمر خيرت.