رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كهربا: المارد الأحمر مشهور بالبطولات

نشر
الأمصار

علق محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي المصري، بعد الفوز على الزمالك بثلاثية مقابل لا شئ، في المواجهة التي أقيمت مساء أمس السبت، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وسجل محمود كهربا هدفه الأول مع الأهلى فى مباريات القمة أمام الزمالك، فى مختلف البطولات، وذلك خلال مشاركته الرابعة، حيث شارك كهربا أمام الزمالك فى 3 مناسبات سابقة لم يتمكن خلالها من التسجيل، وسجل محمود كهربا لاعب الأهلى هدف التقدم لفريقه فى مرمى الزمالك فى الدقيقة 60 من عمر مباراة القمة.

ونشر محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي، صورا من مباراة فريقه أمس أمام الزمالك التى انتهت بثلاثية نظيفة، عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، وكتب "ومَا بعد الصَّبر إلا الجَبْر وما بعد العُسر إلا اليُسْر مَن ظن أن المارد الأحمر قد مات.. فالمارد بالبطولات مشهور.. قد خاب ظن أولئك الذين يعتقدون أننا منخذلون.. بل نحن رافعون الرؤوس لدهور".

بدأت المباراة بشكل هادئ للغاية من الفريقين وسيطر التحفّظ الهجومي على مُجريات اللقاء في أول ربع ساعة بإستثناء محاولات ضعيفة للغاية من الأهلي عن طريق أحمد عبد القادر وحسين الشحات وكهربا، كما جاءت محاولات الزمالك عن طريق زيزو وإمام عاشور والجزيري.

وأنطلق أمام عاشور بهجمة سريعة من ناحية اليسار ،وأحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حمدي فتحي تعامل معها دفاع الأهلي بشكل جيد ، وحاول الفريقين التسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مرر الشحات كرة جيدة لكهربا وأنطلق الأخير لكنه سددها بعيداً عن الشباك ، وخرج حمزة المثلوثي وشارك عمر جابر بدلاً من كما خرج عمرو السيسي وشارك بدلاً منه مصطفى الزناري في الدقيقة 58.

ومن هجمة رائعة للأهلي ، سجل كهربا هدف أول للمارد الأحمر حيث مرر حسين الشحات تمريرة جيدة إلى حمدي فتحي الذي تسلّم الكرة وقام "بتنطيق" الكرة ولعبها برأسه بشكل رائع لكهربا الذي أودعها في الشباك  برأسه في الدقيقة 61.

وشارك نيمار بدلاً من محمد عبد الشافي ، كما شارك محمد شريف بدلاً من كهربا في الدقيقة 66 ، وضغط الزمالك بقوة لإدراك التعادل،ولجأ الحكم إلى تقنية الفار بعدما لمست الكرة يد رامي ربيعة لكن تم أستمرار اللعب وواصل الأهلي الضغط إلى أن سجل محمد شريف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 75.

شهدت الدقائق الأخيرة محاولات هجومية من الفريقين ، ونجح محمد شريف في تسجيل هدف ثالث رائع للأهلي بعدما تلقى تمريرة ولا أروع من على معلول سددها شريف بشكل رائع في الشباك ، وفرض الأداء وسط الملعب بعدها لينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي بثلاثية نظيفة على الزمالك في قمة الكرة المصرية