رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس البرلمان العراقي يدين التطاول على القرآن في السويد

نشر
الأمصار

أدان نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخه وان عبدالله، اليوم الأحد، التطاول على القرآن الكريم أمام السفارة التركية في السويد.

وذكر عبد الله في تغريدة: أننا "ندين وبأشد العبارات التطاول على المصحف الشريف بطريقة مُؤْلِمة، ونستنكر التصرف المقيت لمتطرف تعمد حرق القرآن الكريم، أمام السفارة التركية في السويد".

وأضاف، أننا "نطالب الحكومة السويدية بمحاسبة المتطرفين ومعاقبتهم بالقانون وتقديم اعتذار رسمي، للأمة الإسلامية لمنع تكرار هذه الأفعال المشينة وعدم استفزاز مشاعر المسلمين".

أخبار أخرى..

العراق.. نيجيرفان بارزاني والضاري يؤكدان دعمهما لحكومة السوداني

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس المشروع الوطني العراقي جمال الضاري، اليوم الأحد، دعمهما لرئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني لتنفيذ المنهاج الوزاري، وحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد.

وقالت رئاسة اقليم كوردستان، في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني استقبل، اليوم، رئيس المشروع الوطني العراقي جمال الضاري، مبينة أن الجانبين بحثا خلال اللقاء الأوضاع الداخلية العراقية والعملية السياسية وعلاقات العراق مع دول المنطقة، وأوضاع المنطقة بصورة عامة.

وجدد الجانبان، وفق البيان، دعمهما للحكومة الاتحادية العراقية ولمساعي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتنفيذ المنهاج الوزاري للحكومة وحل مشاكل البلد، وخاصة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، وشددا على ضرورة سعي كل الأطراف والقوى السياسية العراقية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للعراق.

ودعا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، المجتمع الدولي للوقوف بوجه المتطرفين، على خلفية الإساءة للقرآن الكريم في السويد.

وقال الحلبوسي في تغريدة له: "رفضنا التطرّف وقاتلناه ودفعنا الدماء للقضاء عليه، وعلى المجتمع الدولي أن يقف بوجه المتطرفين الذين يهددون السلم في العالم عبر الإساءة إلى الأديان والكتب المقدّسة".

وأضاف،: "وهي دعوة مباشرة للحكومة السويدية لمنع تكرار الإساءة للقرآن الكريم ومحاسبة المسيء واحترام مشاعر المسلمين عبر العالم".

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التقى اليوم، برئيس تحالف الفتح هادي العامري"، مشيرًا إلى أن "اللقاء شهد استعراض أبرز التطورات السياسية والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والتكاتف من أجل إنجاح عمل الحكومة للارتقاء بواقع البلاد".