رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي: إحراق نسخة من القرآن في السويد تعدٍ فاضح على الأديان السماوية

نشر
الأمصار

أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، ما أقدم عليه أحد المتطرفين في السويد من حرق لنسخة من القرآن الكريم.

وقال في تصريحات، نشرتها الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، مساء اليوم الأحد، إن «إحراق نسخة من القرآن الكريم، يعد تعديًا فاضحًا وقحًا على الديانات السماوية، وما يمثله الاسلام من قيم سامية واعتدال».

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال، أن «مثل هذه التصرفات الحاقدة، لن تنال مبتغاها في الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف وجوهره».

وقال في تصريحات، نشرتها الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، مساء الأحد، إن «إحراق نسخة من القرآن الكريم، يعد تعديًا فاضحًا وقحًا على الديانات السماوية، وما يمثله الاسلام من قيم سامية واعتدال».

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال، أن «مثل هذه التصرفات الحاقدة، لن تنال مبتغاها في الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف وجوهره».

اقرأ أيضًا..

لبنان: الانتخابات البلدية ستجرى في موعدها المقرر في شهر مايو المقبل


دعا وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية القاضي بسام مولوي النواب الى الإسراع بانتخاب رئيس لجميع اللبنانيين، مؤكدا أن ما تقوم به حكومة تصريف الأعمال هو موضوع اجتماعي لا أحد ينظر إليه من منظار طائفي، داعيا جميع المواطنين ألا يقنعهم أحد ويضع في رأسهم أن أي موضوع يتعلق بالناس تريد القيام به طائفة على حساب طائفة أخرى.

وشدد على أن الانتخابات البلدية ستجري في موعدها المقرر في شهر مايو المقبل، مؤكدا الإصرار على إنجاز الاستحقاقات الدستورية والقانونية في وقتها، مشددا على أنه لن يطلب تأجيل الانتخابات.

 

وقال إن الوضع الأمني في البلاد تحت السيطرة، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها على أكمل وجه، داعيا إلى إبعاد أي اجتماع حكومي مُخصص لمعالجة قضايا الناس الملحة عن التنافس وما وصفه بـ"التناتش الطائفي".

أضاف مولوي ـــ في تصريحات صحفية السبت ـــ أن أساس استقرار الوضع الأمني هم المواطنون أنفسهم، من خلال إيمانهم ببلدهم ورفضهم عودة الحرب، مشددا على أن القوى الأمنية تقوم بواجباتها، نافيا ما وصفه بــ "الشائعات المغرضة والمغايرة للواقع التي يحاول البعض بثها في هذه الأيام".