رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة العراقي يشكر المساهمين في إنجاح خليجي 25

نشر
الأمصار

يتقدم الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، بأزكى التهاني والتبريكات إلى شعب العراقي الكريم لمناسبة اختتام خليجي البصرة 25، وفوز منتخب العراق الوطني بكأس البطولة.

ونشر الاتحاد العراقي بيان عبر مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “بهذه المناسبة، نتقدم بالشكر والعرفان لجميع الشخصيات الحكومية والرسمية والسياسية والثقافية والإعلامية والاجتماعية التي ساهمت في إنجاح هذا العرس الكروي الكبير”.

وأضاف: “شكرا للسيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس النواب والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الداخلية، والسيد وزير الشباب والرياضة والسيد محافظ البصرة وجميع الوزراء والمسؤولين الذين تواصلوا معنا في كل تفاصيل هذا الإنجاز الكبير”.
وتابع: والشكر موصول بالحب والاحترام للسيد جياني إيفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والسيد رئيس الاتحاد الخليجي ولجميع رؤساء الاتحادات الخليجية، كما نتقدم بالشكر والعرفان لكل وسائل الإعلام الأجنبية والعربية والمحلية التي غطت وقائع البطولة، ونقلت الصورة الحقيقية عن الواقع العراقي وشعبه الكريم".

وأردف: “كما نقدم كل الشكر والتقدير للأجهزة الأمنية بصنوفها وعناوينها كافة لما كان لها من دور مميز في الوصول بالبطولة إلى بر الأمان، ولا ننسى اللجان التنظيمية وأمن الملاعب وكل الجهات الساندة”.

وأستطرد: “إن بطولة خليجي 25 في البصرة أثبتت للعالم أجمع أن العراق قادر على النهوض مهما كانت الصعوبات، وعلى تحقيق الانتصارات في كل الميادين بوحدته وتماسك نسيجه الوطني”.

وأتم: "شكرا لجمهورنا الرياضي الرائع بتشجيعه وروحه الرياضية العالية، وألف شكر واحترام وتقدير إلى أهلنا الكرام في البصرة العزيزة الذين كانوا أهلا للمسؤولية، وانعكاسا حقيقيا لوجه العراق العظيم، فأضافوا بكرمهم وطيبتهم رونقا متميزا للبطولة، الرحمة والخلود للضحايا من جمهورنا الكريم الذين كانت دماؤهم حافزا كبيرا للفوز بالبطولة، ونسأل الله أن يسكنهم جناته الواسعة، اللهم احفظ العراق وشعبه الحبيب".

وتوج منتخب العراق بطلًا لخليجي 25 بعد الفوز على منتخب عمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية للنسخة رقم 25 من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" المقامة في العراق خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير.

وسجل إبراهيم بايش الهدف الأول لمنتخب العراق بعد تسديدة قوية في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بينما تعادل منتخب عمان بأقدام صاح اليحيائي في الوقت بدل الضائع.

وجاء الهدف الثاني بأقدام أمجد عطوان من ضربة جزاء في الدقيقة 116، بينما جاء الهدف الثاني لمنتخب عمان بأقدام عمر المالكي في الدقيقة 119.

وجاء هدف الفوز لمنتخب العراق بأقدام مناف يونس في الدقيقة 120.