رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيسا الوزراء والمحكمة الاتحادية يؤكدان على محاربة آفة الفساد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد رئيسا الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والمحكمة الاتحادية جاسم محمد عبود، اليوم الأحد، على مبدأ سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة، فيما أكد على ضرورة تجاوز التحديات ومحاربة آفة الفساد.

وذكر بيان للمحكمة الاتحادية العليا، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زار المحكمة الاتحادية العليا، وكان في استقباله رئيس المحكمة القاضي جاسم محمد عبود، واعضاء المحكمة الاتحادية العليا".

وأشار إلى، أنه "تم بحث ملفات عدة منها ما يتعلق بالمحكمة الاتحادية العليا ودورها في حماية الدستور والحقوق والحريات العامة والخاصة والتأكيد على مبدأ سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة عبر الوسائل الديمقراطية المنصوص عليها في الدستور".

وتابع "كما تم التأكيد على ضرورة تجاوز التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الشعب العراقي والحكومة الحالية ، وان العراق بحكم تاريخه وبحكم امكانياته الاقتصادية والبشرية قادر على بناء دولة قوية مدنية حديثة تقوم على اساس المواطنة".

وأكد الرئيسان، خلال الأجتماع، أن "آفة الفساد تحتاج الى نية حقيقية وطنية لمحاربتها، وان الشعب العراقي بما يمتلكه من مقومات اخلاقية قادر على تجاوزها لأن قيمه، ترفض كل ما يخالفها، وهو عازم بجميع قومياته ومكوناته على بناء دولته".

أخبار أخرى..

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، السبت، بإعداد خطط مستقبلية، لدعم المنتخب الوطني، في المونديال المقبل.

وقال السوداني في كلمة له مخاطباً لاعبي المنتخب الوطني، بمناسبة إحرازهم خليجي 25، التي أقيمت في محافظة البصرة: إن "الدولة العراقية أثبتت أنها قادرة على استضافة البطولات، ونجاح خليجي 25 جاء بعد عزم وتحضير متكاملين"، مشيرا إلى أن "فوز المنتخب الوطني بخليجي 25 حقق حالة غير مسبوقة من التلاحم الشعبي". 

وأوضح، أن "الحكومة ستولي اهتماما كبيرا بالقطاع الرياضي، خصوصا المنتخب الوطني لكرة القدم، بالإضافة إلى دعم القطاعات الرياضية الأخرى كافة".

السوداني يقرر تكريم لاعبي المنتخب العراقي بقطع أراضٍ سكنية في بغداد

وقرر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، تكريم لاعبي منتخبنا الوطني بقطع أراضٍ سكنية في بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفد منتخبنا الوطني المتوج بكأس بطولة خليجي البصرة 25، وأقام مأدبة غداء على شرفهم، وذلك بحضور رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني وأعضاء مجلس الوزراء والمستشارين".

واضاف، أن "السوداني ثمن الفوز المستحق للمنتخب الوطني بالبطولة، وأشاد بالمستوى الطيب والروح الرياضية العالية التي رافقت لاعبي منتخبنا الوطني في جميع المباريات التي خاضها أثناء البطولة".

وأشار السوداني بحسب البيان، إلى "جهود الوزارات والمحافظات بشكل عام، وجهود محافظة البصرة بأبنائها وإدارتها ومحافظها الذي بذل جهداً استثنائياً قبل البطولة وأثناءها"، مشيدا بـ"جهود القوات الأمنية في توفير الأمن، كما أثنى على الجماهير التي كانت خير ساند ومساهم في نجاح البطولة، مستذكراً الضحايا الذين قضوا بسبب التدافع الذي حصل، سائلاً الله تعالى أن يتغمدهم بواسع الرحمة والغفران".
 
وأكد، أن "الحكومة كانت عازمة على إنجاز كل متطلبات البطولة وتنفيذ هذا الاستحقاق المهم، موجهاً وزارة الشباب والرياضة بالقيام بواجباتها في ما يتعلق بالقطاع الرياضي، كما أكد عزم الحكومة على دعم المنتخب الوطني بعد أن يقدم الفريق الفني خطةً بتوقيتات زمنية للاستحقاقات المقبلة لاسيما كأس آسيا وتصفيات كأس العالم".

وأوضح، أنه "ومع المنجز الرياضي الذي تحقق اليوم، سوف تكون هناك مراجعة وتوسع في الأهداف الموضوعة في محور الرياضة ضمن البرنامج الحكومي، وإعداد الخطط الكفيلة بتهيئة كل متطلبات الواقع الرياضي"، مؤكدا، أن "مجلس الوزراء قرر تكريم لاعبي منتخبنا الفائز بخليجي البصرة 25، بقطع أراضٍ سكنية في بغداد، ومنحهم جوازات سفر دبلوماسية".

وكان قد استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، وفد المنتخب الوطني العراقي، فيما أقام مأدبة غداء على شرفهم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفد منتخبنا الوطني الفائز ببطولة خليجي البصرة 25".

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء، أقام مأدبة غداء على شرفهم بحضور رئيس إقليم كردستان، وأعضاء مجلس الوزراء والمستشارين".