رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان شديد اللهجة من السعودية بعد حرق المصحف في السويد.. التفاصيل

نشر
الأمصار

أدانت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، سماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة جمهورية تركيا في ستوكهولم.

وقالت وزارة الخارجية السعودية،  في بيان صادر عنها إن المملكة تدين وتستنكر بشدة سماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة جمهورية تركيا في ستوكهولم.

وأكدت الخارجية موقف المملكة الثابت الداعي إلى أهمية نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف.

من جانبها، ألغت تركيا زيارة وزير الدفاع السويدي لأنقرة، بسبب مظاهرة مصرح بها مناهضة لتركيا في ستوكهولم.

وثارت تركيا غضبًا بسبب الإذن الذي حصل عليه متطرف يميني للتظاهر وحرق المصف الشريف، اليوم السبت، أمام السفارة التركية في العاصمة السويدية.

أخبار أخري….

مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية يقدم خدماته لـ 2.571 مستفيدا خلال أسبوع

قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة في السعودية خدماته العلاجية لـ 2.571 مستفيدا خلال الفترة من 28 ديسمبر 2022 حتى 3 يناير 2023م، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وراجع عيادة الطوارئ 472 شخصا، وعيادة الباطنية 193 مستفيدا، وعيادة الوبائيات 508 مرضى، وقُدمت خدمات العزل لـ 10 أشخاص، واستفاد من قسم المختبر 230 مريضا، كما تم صرف الأدوية لـ 1.158 فردا .

وفي الخدمات المساندة استفاد 428 شخصا من قسم الملاحظة، في حين جرى تنفيذ 3 أنشطة للتخلص من النفايات.

السعودية: ضبط 16 ألفً مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، ضبط 16 ألفا و196 مخالفا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة.

وذكرت الوزارة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 12 وحتى 18 يناير الجاري، شملت ضبط 9 آلاف و343 مخالفا لنظام الإقامة، و4 آلاف و37 مخالفا لنظام أمن الحدود، و2816 مخالفا لنظام العمل.

وأشارت إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 461 شخصا، كما تم ضبط 42 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وكذلك ضبط 12 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحذرت "الداخلية السعودية" من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، لأنه بذلك يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.