رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقابلة تلفزيونية للكاظمي والحديث عن ملفات الفساد بالعراق

نشر
الأمصار

تعرض قناة العربية الحدث في تمام الساعة العاشرة بتوقيت العاصمة العراقية بغداد، مقابلة تلفزيونية  مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يتحدث فيها عن أبرز الملفات الشائكة.. من اعتقال قاتل هشام الهاشمي، ملفات الفساد ومن يقف وراءه إلى فرض سلطة الدولة بظل وجود الميليشيات لوضع الكهرباء والملف الصحي، ومكافحة الإرهاب وعلاقة العراق بمحيطه الدولي والعربي.

وتقوم القناة بلقاء رئيس مؤسسة الأمصار دكتور رائد العزاوي، لتحليل لقاء رئيس الوزراء العراقي وما جاء بها من تصريحات.

ويجري اللقاء الصحفي ماجد حميد، مدير مكتب العربية الحدث في مدينة بغداد.

وكانت السلطات العراقية، قد كشفت عن هوية المتورط باغتيال الباحث الأمني البارز هشام الهاشمي، انشغل الرأي العام في محاولة معرفة معلومات القاتل أحمد عويد الكناني، والجهة التي ينتمي إليها ووظيفته، والدافع وراء تلك الجريمة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أعلن الجمعة القبض على الكناني، فيما بث التلفزيون الرسمي اعترافاته الكاملة، وتفاصيل جريمة اغتيال الهاشمي.

وفجّر الكناني، مفاجأة عندما أعلن أنه ضابط في وزارة الداخلية، برتبة ملازم أول، وهو ما أثار غضباً شعبياً واسعاً، إذ إن المنتسبين الأمنيين وظيفتهم حماية أرواح الناس وليس قتلهم، كما عبر مغردون.

وفي تفاصيل حياة الكناني، فإنه انتسب إلى السلك العسكري، عام 2007، حسب ما ذكر في اعترافاته، وتدرج في المناصب، وصولاً إلى الرتبة الأخير “ملازم أول”، وهو من عشيرة كنانة.

وكان قد اتهم ناشطون عراقيون، عقب اغتيال الهاشمي مباشرة، الكتائب بالتورط في الجريمة، خاصة وأن تلقى تهديدات سابقة، من المدعو أبو علي العسكري، المتحدث باسم الكتائب.

وخلال بث اعترافات الكناني، قال البيان الأمني، إنه “ينتمي لمجموعة ضالة خارجة على القانون”.