رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على منطقة غرب مدينة "كسمايو"

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

استعادت قوات الجيش الصومالي بالتعاون مع القوات المحلية ، اليوم السبت، السيطرة على منطقة "جناي عبدله" على بعد 60 كم عن غرب مدينة "كسمايو" المقر المؤقت لولاية جوبالاند الإقليمية.

وقال ضباط بالجيش الصومالي إن القوات استعادت المنطقة دون مواجهات عسكرية، حيث فرت عناصر الميليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة قبل ساعات من وصول قوات الجيش وقوات تابعة لحكومة إقليم جوبالاند، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية.

والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، استئناف عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على فلول الميليشيات الإرهابية بجنوب البلاد، مؤكدا أن الميليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة هي العدو الوحيد لبلاده وشعبه، ويجب تضافر القوى للقضاء عليهم.

وقد تم تحرير معظم مناطق ولايتي هير شبيلي وجلمدج من الميليشيات الإرهابية، وأن قوات الجيش الصومالي ماضية في تحرير القرى الريفية القليلة المتبقية بجنوب ووسط البلاد.

أخبار أخرى…

مقتل 18 إرهابياً على الحدود الكينية الصومالية

قتل 18 إرهابياً من حركة الشباب في عملية للجيش الكيني على الحدود مع الصومال.

وقال مسؤول في الشرطة الكينية في تصريح له إن الجيش الكيني نفذ عملية في منطقة ديغابون التي يختبئ فيها عناصر الحركة منذ أسابيع، مؤكداً مصرع 18 عنصراً من الحركة في العملية، فضلاً عن ضبط أسلحة ومتفجرات ومعدات عسكرية.

مقتل نحو 100 إرهابي خلال مواجهات بإقليم غلغدود

وفي سياق أخر، أعلن الجيش الوطني الصومالي، اليوم الجمعة، مقتل نحو 100 إرهابي وإصابة العشرات من عناصر مليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي عقب هجوم شنته عناصر المليشيا على مدينة "غلعد" بولاية غلمدغ وسط الصومال.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن مسؤولين عسكريين قولهم إن العمليات العسكرية جاءت عقب هجوم مباغت قامت به العناصر الإرهابية ضد مدينة "غلعد"، وتصدت له قوات الجيش وألحقت خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين كما صادرت معداتهم العسكرية.

وأوضح المسؤولون أن سبعة جنود من الجيش بينهم ضابط قتلوا خلال العملية العسكرية ضد المتمردين.

وتعتبر مدينة " غلعد" من بين ثلاث مدن استراتيجية، استعادها الجيش الصومالي بداية هذا الأسبوع من أيدي المليشيات الإرهابية.