رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤتمر مشترك غدا لوزير خارجية مصر وإيطاليا في مقر الخارجية

نشر
الأمصار

يستقبل سامح شكري، وزيـر الخـارجـيـة المصري، غداً الأحد بمقر، وزارة الخارجية بماسبيرو كورنيش النيل، أنطونيو تاياني، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الإيطالي، ويعقب جلسة المباحثات مؤتمر صحفى مشترك.

 

يصل نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية الإيطالى أنطونيو تاياني، مساء اليوم السبت، القاهرة فى زيارة تستمر يومين.

يتصدر جدول أعمال محادثات تايانى مواضيع تتعلق بالتعاون فى قضايا الهجرة غير الشرعية، والتحديات الإقليمية، بما فى ذلك ليبيا، وعملية السلام فى الشرق الأوسط، والحرب فى أوكرانيا، وما يترتب عليها من آثار على سلامة الغذاء.

ومن المقرر أن يتطرق تاياني، خلال زيارته للقاهرة، كذلك عن التعاون الثنائى على المستوى العام وفى قطاع الطاقة بوجه خاص.

أخبار أخرى…

مصر تبحث سبل دعم التعاون مع شركة مايكروسوفت

التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى المصري، وفد شركة مايكروسوفت برئاسة المهندسة ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر؛ لبحث آليات التعاون فى الملفات المشتركة بين الوزارة وشركة مايكروسوفت، بحضور د. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمى، ود.شريف كشك مساعد الوزير للحوكمة الذكية، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وفى بداية اللقاء، أشاد الوزير بالتعاون المثمر والبناء مع شركة مايكروسوفت في قطاع التعليم العالى، وخاصة التعاون القائم بينها وبين وزارة التعليم العالي في تطبيق خطة التحول الرقمي، مؤكدًا حرص الوزارة على التعاون مع الشركات العالمية والاستفادة من خبراتها في هذا المجال، موضحًا أن توجه الوزارة نحو التحول الرقمي أصبح ضرورة حتمية في ضوء التوجه العام للدولة نحو رقمنة جميع الخدمات؛ للتيسير على المواطنين، والاستفادة من مُعطيات العصر الرقمي، ومُواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مُختلف دول العالم.

وفي سياق أخر، يتوجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري المصري، اليوم، إلى دولة السودان الشقيقة في أولى زياراته لدول حوض النيل، على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية والري، في زيارة تستمر لمدة يومين.

ومن المقرر أن يبحث الدكتور سويلم مع المهندس وزير الري والموارد المائية السوداني المكلف ضو البيت عبد الرحمن، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الموارد المائية والري بين البلدين الشقيقين.

كما من المقرر التباحث حول تطوير أعمال الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل والتى تعد أحد أقدم آليات التعاون الفعالة بين البلدين فى مجال الموارد المائية العابرة للحدود.