رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة وزراء إيطاليا تزور الجزائر لتأمين الغاز.. التفاصيل

نشر
الأمصار

تزور رئيسة وزراء إيطاليا، جورجا ميلوني الجزائر، مطلع الأسبوع المقبل، حيث تسعى بلادها للحصول على المزيد من الغاز الطبيعي من الدولة الأفريقية.
 

وتحاول إيطاليا تعزيز أمن الطاقة لديها، والتخلص من اعتمادها على الإمدادات الروسية، في أعقاب الهجوم الروسي لأوكرانيا، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الجمعة.

والجزائر، مصدر مهم بشكل كبير للغاز لثالث أكبر اقتصاد بالاتحاد الأوروبي.

وستزور رئيسة وزراء إيطاليا، الجزائر، يومي الأحد والاثنين المقبلين.

كان كلاوديو ديسالزي، الرئيس التنفيذي لشركة “إيني إس بي إيه”، قد قال في مقابلة الأسبوع الماضي إن إمدادات الغاز الإيطالية، أكثر أمانا في الشتاء المقبل، مضيفا أن إيطاليا سيكون لديها ما يكفي من الغاز، في عامي 2023 و2024، بدون انقطاعات، إذا تمكنت من زيادة الواردات من الجزائر.

كان ديسالزي قد صرح سابقا إن الجزائر ستورد 38% من احتياطات إيطاليا من الغاز، هذا العام، مثلما فعلت روسيا قبل أن تخفض التدفقات إلى أوروبا، ردا على العقوبات التي تم فرضها عليها بسبب الحرب التي شنتها على أوكرانيا في الرابع والعشرين من شهر فبراير العام الماضي.

أخبار أخري…

الجزائر.. الرئيس تبون يوجه نداء عاجلا لأصحاب الأموال.. تفاصيل

وجه رئيس الجزائر ، عبد المجيد تبون،  نداء لأصحاب الأموال المكدسة، داعيا إياهم أن يضخوا أموالهم في الاقتصاد الرسمي.

وذكر الرئيس تبون في كلمة له أمام الولاة بقصر الأمم، إن الدولة قدمت الضمانات من أجل وضعها في البنوك.

واكد رئيس الجمهورية على ضرورة القطيعة مع سطوة المال الفاسد، مؤكدا أن بقاياه لا تزال تغذي بؤر مقاومة التغيير.

وقال : “نحن مجندون لمحاربة ما تبقى من الفساد والمفسدين الذين مازالوا موجودين.

وأتم : لقد اكتشف الشعب الجزائري أرقاما هائلة عن الفساد حيث أن عائلة واحدة كانت لها 500 ألف مليار ولا أعتقد أن الشعب سيغفر لمن امتدت أياديهم للمال العام”.

العلاقات الجزائرية الفرنسية.. من الخلافات إلى الثقة بين البلدين

الأمصار

أعلنت الجزائرعن زيارة الرئيس عبد المجيد تبون  إلى فرنسا ستكون في شهر مايو/أيار المقبل، ولذلك يسافر رئيس الأركان الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة إلى باريس نهاية يناير/كانون الثاني للقاء نظيره الفرنسي تييري بوركار والاعداد لزيارة تبون.

وقالت الرئاسة الجزائرية إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون قد اتفقا في اتصال هاتفي على تحديد موعد زيارة الدولة التي سيقوم بها تبون لفرنسا في أيار/مايو.