رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلفًا لبيرهوف.. رودي فولر مديرًا رياضيًا للمنتخب الألماني

نشر
الأمصار

توصل رودي فولر المدرب والمهاجم السابق لمنتخب ألمانيا إلى اتفاق بشأن توليه منصب مدير المنتخب الألماني الأول لكرة القدم.

وأوضح اتحاد الكرة الألماني، الخميس، أن فولر سيتولى منصبه الجديد في الأول من فبراير المقبل خلفا لأوليفر بيرهوف الذي رحل بعد 18 عاما قضاها في المنصب، وذلك عقب خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي. 

وقال فولر "بعد أعوام عديدة رائعة في باير ليفركوزن، أعود إلى المكان الذي قضيت فيه أوقاتا رائعة في منصب مدير الفريق، أخوض بالتالي مهمتي الجديد مع المنتخب الوطني بامتنان وشغف وحماس كبير".

وجاء الاستقرار على فولر لتولي المنصب بعد توصيات من فريق العمل الذي شكله بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ونائبه هانز يواخيم فاتسكه عقب الخروج المبكر من مونديال قطر 2022.

ويضم الفريق العمل بجانب نويندورف وفاتسكه، كل من فولر نفسه وأوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، وسلفه كارل هاينز رومينيجه.ئ

وتولى فولر الفائز بلقب مونديال 1990، تدريب منتخب ألمانيا في عام 2000 خلف لكريستوف داوم، الذي لم يتول المهمة مطلقا، ونجح في قيادة الماكينات لنهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان لكنه تنحى عن منصبه عقب الخروج من دور المجموعات ليورو 2004.

في سياق متصل، قدم الشاب جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ ابن الـ19 عاما، أداءا مميزا مع فريقه وتفوق على كل نجوم البافاري سواء في الدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا ونجح اللاعب الشاب في المساهمة في 21 هدف خلال 22 مباراة شارك فيها حتى الآن قبل مواجهة لايبزيج المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة في الجولة 16 من البوندزليجا.

وفي آخر مباراة في 2022 ضد شالكه حسم البايرن اللقاء بالفوز (2-0) وسجل جمال موسيالا الهدفين وضمن استمرار سلسلة انتصارات الفريق وسجل التهديف بعدما وصل عدد الأهداف إلى 82 هدفًا في جميع المسابقات حتى الآن في منتصف الموسم.

وفي 22 مباراة رسمية هذا الموسم، شارك جمال موسيالا بشكل مباشر في 21 هدفًا (12 هدفًا ، 9 تمريرات حاسمة) ويعتبر اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا هو الأكثر مساهمة في الأهداف مع البايرن في البوندزليجا هذا الموسم برصيد 15 (تسعة أهداف وستة تمريرات حاسمة).