رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق هائل في ميناء بنزرت التونسي.. التفاصيل

نشر
الأمصار

نشب حريق مفاجئ وكبير  في يخت بميناء بنزرت الترفيهي- طوله 12مترا - ملك تونسي مقيم بالخارج وذلك حَسَبَ ما  أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية التونسية ببنزرت العميد كمال المليتي اليوم الجمعة.

وذكر الملتي أنه تم توجيه شاحنتي إطفاء من الحجم المتوسط، مع سيارة نجدة، وفريق من الإطارات الخبيرة من مصالح الحماية المدنية، إلى فضاء ميناء بنزرت الترفيهي، للتدخل وإخماد الحريق.

فريق التدخل استنفر جميع الاجراءات لاخماد الحريق

وذكر أن فريق التدخل استنفر جميع الإجراءات لإخماد الحريق ومنع انتشار النيران في المحيط وتامين بقية المراكب واليخوت الراسية بالحوض المائي للميناء الترفيهي.

ومن جانبه اكد قائد الميناء الترفيهي التونسي محمد علي عمار أن إدارة الميناء تتولى تكليف خبراء لفتح تحقيق واسع في أسباب نشوب الحريق، بالتنسيق مع بقية الهياكل الرسمية بالجهة، مشيرا إلى أن التحريات الأولية بينت حصول تماس كهربائي باليخت، مما تسبب في اشتعال النيران به.

أخبار أخري….

تونس.. القبض على 34 شخصًا حاولوا التسلل عبر الحدود

الأمصار

ألقت السلطات التونسية، القبض على 34 شخصًا حاولوا التسلل عبر الحدود البرية، وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان أنه في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرية خُلْسَة، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات القصرين و قبلي من ضبط 34 شخصا من جنسيات إفريقيا جَنُوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود البرية خُلْسَة.

وفي سياق آخر، أضاف أنه في إطار تعقب العناصر المفتش عنها و المتعلقة بها قضايا ذات صبغة إرهابية تمكنت دورية مشتركة بين مصلحة التوقي من الإرهاب و فِرْقَة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني و حضيرة تابعة لفوج التدخل للحرس الوطني بسيدي بوزيد من إلقاء القبض على شخص أبلغت وحدات أمنية و هياكل قضائية مختلفة بانتمائه إلي تنظيم إرهابي و محكوم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات.

وزير الدفاع التونسي وسفيرة كندا يبحثان سويا دعم التعاون العسكري المشترك

استقبل وزير الدفاع التونسي" عماد مميش "سفيرة كندا بتونس لورين ديغير، في إطار دعم التعاون الثنائي العسكري بين تونس وكندا.

وأكد وزير الدفاع التونسي ضرورة مواصلة العمل للارتقاء بمستوى التعاون العسكري بين البلدين الصديقين وإرساء شراكة دائمة في مجال التدريب والتكوين وتبادل الخبرات، داعيا إلى ضرورة استئناف أعمال اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الكندية.

ومن جهتها، عبرت السفيرة الكندية - وفق بيان صدر عن وزارة الدفاع التونسية اليوم /الخميس/- عن استعداد بلادها لتطوير العلاقات الثنائية خاصة في تلك المجالات.

وكان  أكد وزير الدفاع الوطني التونسي عماد مميش، أن المؤسسة العسكرية هي درع الوطن، تقوم بدورها على المستوى الوطني في جميع المناسبات الكبرى لحماية البلاد والمؤسسات والمنشآت.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، عن مميش قوله  بمناسبة إحياء الذكرى الـ68 لمعركة "جبل برقو" بمقبرة الشهداء بمنطقة عين بوسعدية بمعتمدية برقو بولاية سليانة، إن الزيارة تعد فرصة لنقل مطالب أهالي ولاية سليانة للجهات الرسمية، باعتباره ممثل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لإحياء هذه الذكرى، التي وصفها بمعركة الربع ساعة الأخيرة التي سبقت استقلال البلاد.