رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: لا أزمة خبز في البلاد على المدى القريب

نشر
الأمصار

نفت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية ما تردد حول وجود أزمة خبز في البلاد على المدى القريب، معتبرة أن من يسوق لهذه الأخبار يسعى لافتعال أزمة لا وجود لها، مؤكدة أن التجارب السابقة أثبتت أن تجار الأزمات هم من يقفون وراء افتعالها.

وشددت الوزارة في بيان لها اليوم على أنها مستمرة بمكافحة تجار الأزمات والفساد من خلال التعاون المتواصل مع كل الأجهزة المعنية، مشيرة إلى أنها نجحت بمكافحة كل سارقي القمح والطحين، لافتة إلى أن الوزارة والسلطات الأمنية حازمة في التصدي لكل من يمس لقمة عيش المواطن.

وطمأنت وزارة الاقتصاد والتجارة المواطنين أن لا أزمة خبز، وأهابت بوسائل الإعلام أن تدقق في صحة ما تنقل من معلومات مفبركة وتحاليل كاذبة، على حد وصف الوزارة، يرمي من يقف وراءها إلى التهويل على المواطن واستغلاله، وأن تستحصل على المعلومة من المصدر الصحيح كي لا تقع في خطأ تضليل الناس.

أخبار أخرى..

لبنان يفقد حق التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في بيان، اليوم الجمعة، أن فنزويلا ولبنان وجنوب السودان متأخرة عن سداد مستحقات لميزانية تشغيل الأمم المتحدة وهي من بين 6 دول فقدت حقوقها في التصويت في الجمعية العامة المكونة من 193 عضوًا.

ووفقًا لرسالة الأمين العام، فإن الحد الأدنى من المدفوعات اللازمة لاستعادة حقوق التصويت هو 76244991 دولارًا لفنزويلا، و1835303 دولارًا للبنان، و619103، و196130 دولارًا لجنوب السودان.

وأخفق البرلمان اللبناني، الخميس، للمرة الحادية عشر في انتخاب رئيس جمهورية.

وبحسب وسائل الاعلام، فان "البرلمان اللبناني اخفق للمرة الحادية عشر في انتخاب رئيس جديد للجمهورية خلفا للرئيس السابق ميشال عون".

أخبار أخرى..

أكد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، إلياس بو صعب، أهمية انتخاب رئيس جديد للبلاد وتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن؛ نظرًا لأن الخروج من الوضع الراهن يتطلب بعد ذلك خطة تشريعية متكاملة، من التوازن المالي إلى هيكلة المصارف.

جاء ذلك في تصريحات لبو صعب، الخميس، عقب ترؤس اجتماع اللجان النيابية المشتركة اليوم لاستكمال دراسة مشروع قانون الكابيتال كونترول الذي يهدف لفرض قيود على التحويلات المالية والمصرفية بحضور وزيري المالية يوسف الخليل والعدل هنري خوري.