رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل العراقي يوجه بنقل الجماهير الرياضية مجاناً إلى ساحة الاحتفالات

نشر
الأمصار

وجّه وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الجمعة، بنقل الجماهير الرياضية مجاناً من مناطق مختلفة إلى ساحة الاحتفالات، وسط العاصمة بغداد.


وقال المكتب الإعلامي لوزارة النقل العراقية، إن "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، واستنادا الى توجيهات الوزير، خصصت عددا من الحافلات  الحمراء لنقل الجمهور العراقي والمشجعين مجانا من مناطق مرآب العلاوي وساحة عدن وباب المعظم والجادرية والباب الشرقي باتجاه ساحة الاحتفالات حيث يقام الاحتفال المركزي بفوز منتخبنا الوطني بلقبه الرابع في بطولة الخليج، بنسختها الخامسة والعشرين".


ووجّه الوزير،  بحسب البيان، بـ"نقل لاعبي وكوادر المنتخب الوطني من مطار بغداد الدولي في الساعة السادسة مساء إلى ساحة الاحتفالات، لإقامة الاحتفال المركزي".

أخبار ذات صلة..

العراق يعلن خطة تأمين حفل استقبال المنتخب الوطني

 

أعلنت قيادة عمليات بغداد بالعراق، اليوم الجمعة، عن خطة تأمين حفل استقبال المنتخب العراقي بعد تتويجه بطلاً لكأس الخليج، فيما كشفت عن تسجيل 35 إصابة بالرصاص العشوائي واعتقال أكثر من 20 شخصاً من مطلقي العيارات النارية خلال احتفالات أمس.


وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، إن "الاحتفالية بفوز المنتخب العراقي، ستؤمن من قبل الفرقة الخاصة باعتبارها ستكون في ساحة الاحتفالات ضمن القيادة".

 


وأضاف أن "قيادة عمليات بغداد ستقوم بتأمين طريق دخول المواطنين من ساحة الفارس العربي على شارع الزيتون باتجاه المنطقة الخضراء، وهذا الطريق سيقطع وسيسمح لدخول المواطنين راجلاً، وستكون هناك عدة فلاتر للتفتيش".


ولفت إلى أن "فلاتر تفتيش أيضاً ستكون من قبل الفرقة الخاصة قبل الدخول إلى ساحة الاحتفالات"، مشيراً إلى أن "هناك خطة لمسك مناطق إطلاق النيران غير المباشرة، وتأمين الحماية للمنطقة الخضراء من الخارج".


ونوه إلى أن "بقية المناطق والشوارع ستكون مفتوحة، وشارع الزيتون سيكون مغلقاً فقط".


وأشار إلى أنه "تم الإيعاز للسيطرات في مداخل بغداد لإجراء التفتيش على الجماهير القادمة من المحافظات للاحتفال في ساحة الاحتفالات"، مؤكداً أن "قيادة عمليات بغداد باشرت بالإجراءات منذ الصباح، وسيتم تنفيذ الخطة الساعة 12 من ظهر اليوم".

 


وتابع أن "الخروقات التي حصلت والمتعلقة بإطلاق العيارات النارية قليلة مقارنة في المرات السابقة، وتم تسجيل 20 إصابة في الرصافة، و15 إصابة في الكرخ"، لافتاً إلى أن "قيادة عمليات بغداد ألقت القبض على أكثر من 20 شخصاً من مطلقي العيارات النارية، وتم تسليمهم إلى الشرطة، وستتم إحالتهم إلى القضاء وفق القانون".


ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بإقامة حفل شعبي يليق بالإنجاز الكبير الذي حققه أسود الرافدين