رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: اعتقال 65 شخصاً من مطلقي العيارات النارية بعموم المحافظات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على 65 شخصاً من مطلقي العيارات النارية في عموم المحافظات.

وذكر بيان للوزارة، أنه" في الوقت الذي وجهت الجهات الأمنية وغيرها نداءات تؤكد على الاحتفال بطريقة حضارية بعيداً عن لغة الهمجية واستخدام العيارات النارية، أصر البعض على الاحتفال بطريقة غير قانونية، ما أدى الى إصابة 24 مواطناً في العاصمة بغداد و39 آخرين في باقي محافظات البلاد". 

وأكد أن"الأجهزة الأمنية حذرت في أكثر من مناسبة من خطورة هذا التصرف المدان، وشرعت بإجراءات الأمنية وألقت القبض على 27 متهماً في بغداد 38 آخرين في باقي المحافظات، مؤكداً أنه"سيتم تقديم هؤلاء الى العدالة لينالوا جزاءهم العادل".


ودعت وزارة الداخلية العراقية، "المواطنين الى الإبلاغ عن الأشخاص الذين قاموا بإطلاق العيارات النارية بعد انتهاء مباراة كأس خليجي 25 وتوثيق هذا الأمر".

وفي سياق متصل، كشفت دائرة صحة ديالى بالعراق، اليوم الجمعة، عن عدد مصابي اطلاق النار في الهواء احتفالا بفوز منتخبنا الوطني.

وقال مدير اعلام صحة ديالى، فارس العزاوي، إن "3مدنيين اصيبوا بجروح متفاوتة في مناطق متفرقة من ديالى خلال الساعات الماضية بسبب اطلاق النار في الهواء احتفالا بفوز المنتخب الوطني بخليج البصرة 25".

 

وأضاف، أن "اصابات المواطنين ليست خطيرة وتم نقلهم الى ردهات الطوارى لتلقي العلاج"، لافتا الى "ضرورة الانتباه لخطورة اطلاق النار في الهواء لانه يؤدي إلى ازهاق الارواح".

أخبار أخرى..

 

العراق.. مصرع وإصابة شخصين بحريق داخل منزل في زاخو

أعلنت مديرية الدفاع المدني في إدارة زاخو، يوم الخميس، عن مواطناً لقي مصرعه وأصيب آخر بجروح إثر اندلاع حريق في منزلهما وسط المدينة.

وذكرت المديرية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، ان الحريق اندلع في الساعة الرابعة و20 دقيقة عصراً في منزل بحي "عباسى" وسط مدينة زاخو، وسارعت فرق الدفاع المدني الى المكان لإخماده.

 

وبينت انه تم نقل الجثة الى دائرة الطب العدلي لاستكمال الاجراءات القانونية، فيما أخلت المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن سياسة العراق الخارجية تستند إلى تقريب وجهات النظر بين دول الجوار واعتماد مبدأ الحوار.

 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن "حسين استقبل وزير الخارجية الهولندي فوبكه هوكسترا، على هامش مؤتمر دافوس السنوي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".