رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونيخ يواجه لايبزيج في أولى مباريات الدوري الألماني بعام 2023

نشر
الأمصار

تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الألماني، وذلك في أولى مواجهات الدوري عقب انتهاء كأس العالم قطر 2022، وهى أيضًا المباراة الأولى في عام 2023 للبافاري في بطولة الدوري، لأنه سبق وقد خاض مباريات عديدة في الكأس الالماني، بغياب أبرز نجومه وهما الحارس الالماني مانويل نوير والمهاجم السنغالي ساديو ماني.

ترتيب الدورى الألمانى قبل انطلاق الجولة السادسة عشر


ويدخل بايرن ميونخ مباراة اليوم متصدرًا للترتيب برصيد 34 نقطة بفارق 4 نقاط عن فرايبورج الوصيف، بينما يأتي لايبزيج في المركز الثالث برصيد 28 نقطة.

 

لايبزيج ضد البايرن
ويغيب عن بايرن ميونخ في مباراة اليوم كل من لوكاس هيرنانديز ومانويل نوير حيث من المتوقع أن يغيب الثنائي لنهاية الموسم بسبب إصابة الأول بقطع في الرباط الصليبي والثانى بكسر في الساق، بجانب ساديو مانى ونصير المزراوي لإصابات مختلفة ولم يتحدد موعد عودة الثنائي.

وقبل التوقف قدم البايرن أداءا مذهلا بالحفاظ على سجله خاليًا من الهزيمة بعد السقوط الوحيد الذى تعرض له في الدوري الألماني هذا الموسم بالخسارة من أوجسبورج في سبتمبر الماضي، محققًا 10 انتصارات و4 تعادلات بفضل 49 هدفًا سجلها من بينها أكثر من انتصار بنتائج كبيرة منها 6-2 على ماينز و6-1 على فيردر بريمين و5-2 على أوجسبورج وأكبرها 7-0 على بوخوم.

 

من جانبه، رفض جوليان ناجلسمان المدير الفني للفريق البافارى من التقليل من قوة المنافسة في الدورى رغم الأداء المميز لفريقه وأوضح قائلا: "مستوى الدوري الألماني يبقى مرتفعًا، كما كان الحال عليه في النصف الأول من الموسم، ولا يوجد فريق سهل في الوقت الراهن."

 

وعن مواجهة لايبزيج وأداء الفريق المميز تحت قيادة مدربه ماركو روزه، قال: "لن تكون مواجهة حاسمة، ولن تؤثر على مستقبل الفريقين في المنافسة على اللقب حاليًا، لكنها تبقى مهمة".

 

وكشف مدرب بايرن ميونخ عن موقف ليون جوريتسكا، من المشاركة أمام لايبزيج: "يعاني من آلام طفيفة، لكنها لن تمنعه من دخول قائمة المباراة، كما هو الحال مع ماتياس دي ليخت بعد تعافيه من إصابة في الكاحل".