رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: يجب عدم الانخداع بالارتفاع المؤقت في الحرارة

نشر
الأمصار

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار الاستقرار فى الأحوال الجوية والارتفاع الطفيف فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء خلال ساعات النهار، مع استمرار الأجواء الباردة ليلًا وخلال الصباح الباكر.

 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتوخى الحذر، خاصة أننا ما زلنا فى فصل الشتاء ويجب عدم الاغترار بهذا الارتفاع الطفيف والمؤقت فى درجات الحرارة.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسا باردا فى الصباح الباكر، معتدلا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

 

 

اقرأ أيضًا..

بتخفيضات كبيرة.. إقبال كبير على مَعْرِض أهلا رمضان في مصر.. تفاصيل


شهد مَعْرِض أهلا رمضان بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة في مصر، اليوم 19 من يناير الجاري، إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين علي شراء السلع الغذائية المختلفة.

ورصد إقبال المواطنين على مَعْرِض أهلا رمضان في فيصل، وشراء المنتجات الغذائية المختلفة بخصومات وتخفيضات هائلة.

وافتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منفذين جديدين من منافذ “أهلا رمضان ”بالمنطقة الجنوبية بميداني العرب والحرية بالمعادي ضمن أكثر من ١٠٠ منفذ تقوم المحافظة بإقامتها في كافة أنحاء العاصمة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

ويضم منفذ "أهلا رمضان" كافة السلع الأساسية من الأرز والزيت والسكر والدقيق والمعكرونة واللحوم والدواجن بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تواصل جهودها من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين خاصة في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ الجديدة بالتعاون مع مديرية التموين والغرفة التجارية في كافة الأحياء خاصة المناطق الأكثر احتياجا في مصر للبيع بسعر الجملة تخفيفا عن كاهل المواطنين وستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة التي يبلغ عددها أكثر من ٢١٠٠ منفذ.