رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللامي يُشيد بنجاح "خليجي 25": تتويج لمجهودات العراق وجمهوره وقياداته

نشر
الأمصار

وجه نقيب الصحفيين العراقيين، وعضو اللجنة العليا المشرفة على تنظيم بطولة الخليج، مؤيد اللامي، التهنئة بمناسبة النجاح الباهر الذي حققه العراق في تنظيم بطولة "خليجي 25" التي احتضنتها البصرة.

 

وقال اللامي في بيانٍ له حول ذلك الأمر: جمهورنا الرائع وبصرتنا حققوا نجاحًا ساحقًا في التنظيم وكسر الأرقام القياسية، ويطيب لي مع اختتام بطولة الخليج بنسختها الخامسة والعشرين وتحقيق النجاح الاكبر في التنظيم ونيل كأس البطولة وتحقيق الارقام الاعلى في الحضور الجماهيري والتغطية الاعلامية الأشمل، أن ابارك لكل من اجتهد وعمل فابدع كل من موقعه وعلى رأسهم دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ومعه الجهد الحكومي ممثلًا بوزارة الشباب والرياضة والوزارات الساندة والحكومة المحلية لمحافظة البصرة وقواتنا الأمنية البطلة بجميع تشكيلاتها واعلامنا المهني الذي نقل أصدق الصور المعبرة عن بلدنا الحبيب واسهم بكل ما عرف عنه بمهنية واقتدار في التأثير العالمي.

 

وأردف قائلًا: وأخيرًا ابارك لنجوم منتخبنا الوطني الابطال قرة اعين جمهورهم ومصدر اسعادهم والى اتحادهم المثابر هذا الانجاز العزيز على قلوب العراقيين .

 

اقرأ أيضًا..

العراقي إبراهيم بايش افضل لاعب في خليجي 25


توج ابراهيم بايش افضل لاعب في خليجي 25 بجائزة أفضل لاعب في بطولة خليجي 25، المقامة في العراق خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير.

توج منتخب العراق بطلًا لخليجي 25 بعد الفوز على منتخب عمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

افتتح العراق التهديف عن طريق اللاعب إبراهيم بايش في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، وتعادل صلاح اليحيائي لعمان في الدقيقة 96 من ركلة جزاء بالوقت بدل الضائع، ثم سجل أمجد عطوان هدف العراق الثاني بالدقيقة 116 بالشوط الإضافي الثاني، وتعادل عمر محمد في الدقيقة 120، ثم سجل مناف يونس الثالث للعراق في الدقيقة 122.

وتأهل منتخب عمان لنهائى البطولة عقب انتصاره على نظيره البحرين 1-0، في نصف النهائي، بينما تأهل العراق بعد انتصاره على قطر 2-1.  

ويعد هذا التتويج هو الأول في تاريخ العراق تحت قيادة مدرب أجنبي وهو الإسباني خيسوس كاساس، حيث نجح العراق في اقتناص اللقب أعوام 1979 و1984 و1988 لكنه غاب عن التتويج لنحو ثلاثة عقود.

بدأت المباراة بحذر شديد من جانب المنتخبين، ثم مارس لاعبو العراق الضغط في وسط ملعب عمان، وسدد علي فائز كرة من خارج المنطقة في وسط مرمى عمان تصدى لها المخيني.

وفي الدقيقة 24 افتتح إبراهيم بايش التهديف للعراق بعد تسديدة أرضية زاحفة على يمين المخيني، فشل في التعامل معها لتسكن الشباك العمانية.

وتحصل حارب السعدي لاعب منتخب عمان على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على شيركو كريم وسط الملعب.

ونفذ جميل اليحمدي ركلة ركنية لعمان من الجهة اليسرى، مقوسة خطيرة على القائم القريب أبعدها الدفاع العراقي.

بدأ الشوط الثاني بتبديل في صفوف العراق حيث أخرج كاساس، شيركو كريم ودخول محمد علي عبود.

ونجح صلاح اليحيائي في الدخول وسط لاعبي العراق داخل منطقة الجزاء، ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 82 نفذها جميل اليحمدي بغرابة شديدة سهلة على يمين جلال حسن الذي أمسك بها بسهولة.

واحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، حاول فيها العمانيون إدراك هدف التعادل، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لعمان في اللحظات الأخيرة بعد تدخل الفار، نفذها صلاح اليحيائي وسجل التعادل القاتل لعمان ومعها نهاية الوقت الأصلي واللجوء للأشواط الإضافية.

واحتسب الحكم الروماني كوفاكس ركلة جزاء للمنتخب العراقي تحصل عليها حسن عبد الكريم في الدقيقة 115، نفذها أمجد عطوان ليسجل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 120 سجل عمر محمد هدف التعادل لعمان برأسية قوية بعد عرضية رائعة من جميل اليحمدي.

ويحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع يسجل فيها مناف يونس هدف تقدم العراق مرة أخرى، برأسية واحتسب الهدف بعد الرجوع للفار للشك في وضعية التسلل، ثم صافرة النهاية.