رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالكي ووزير العدل يبحثان تعزيز جهود الحكومة في تطبيق البرنامج الوزاري

نشر
الأمصار

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي مع وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الخميس، سبل تعزيز جهود الحكومة في تطبيق البرنامج الوزاري.

وقال بيان لوزارة العدل: إن" وزير العدل خالد شواني، التقى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في مكتبه الرسمي". 

وأضاف البيان، أن" الجانبين بحثا سبل تعزيز جهود الحكومة في تطبيق البرنامج الوزاري والارتقاء بواقع الخدمات العدلية والقانونية".

وأشار إلى أنه" تم النقاش في الآليات العملية لغرض إجراء الاصلاحات الإدارية والمالية ومحاربة الفساد، لغرض تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

المالكي ووزير العدل يبحثان تعزيز جهود الحكومة في تطبيق البرنامج الوزاري

أخبار أخرى..

العراق.. مصرع وإصابة شخصين بحريق داخل منزل في زاخو

أعلنت مديرية الدفاع المدني في إدارة زاخو، يوم الخميس، عن مواطناً لقي مصرعه وأصيب آخر بجروح إثر اندلاع حريق في منزلهما وسط المدينة.

وذكرت المديرية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، ان الحريق اندلع في الساعة الرابعة و20 دقيقة عصراً في منزل بحي "عباسى" وسط مدينة زاخو، وسارعت فرق الدفاع المدني الى المكان لإخماده.

وبينت انه تم نقل الجثة الى دائرة الطب العدلي لاستكمال الاجراءات القانونية، فيما أخلت المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن سياسة العراق الخارجية تستند إلى تقريب وجهات النظر بين دول الجوار واعتماد مبدأ الحوار.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن "حسين استقبل وزير الخارجية الهولندي فوبكه هوكسترا، على هامش مؤتمر دافوس السنوي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأضافت، أن "حسين قدم شرحا موجزا عن آخر التطورات السياسية في العراق"، مؤكدا، أن "الحكومة العراقية تولي اهتماما بتقديم الخدمات وإعادة بناء الاقتصاد العراقي، بالاستناد للوضع المالي الجيد الذي يحظى به العراق بهدف توفير أفضل الخدمات"، متطرقا إلى "ضرورة استثمار الخبرات الهولندية في مجالي الزراعة والمياه، لما لهولندا من خبرة في هذين المجالين".

وتابع حسين، أن "سياسة العراق الخارجية تستند إلى تقريب وجهات النظر بين دول الجوار واعتماد مبدأ الحوار، حرصا على أمن واستقرار المنطقة، الذي ينعكس على أمن دول العالم"، مشيرا إلى، أن "هناك تفاعلا كبيرا بين الأمن داخل العراق والأمن في المنطقة".