رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبادل دبلوماسي بين مصر وأذربيجان .. التفاصيل

نشر
الأمصار

وقع معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية، وجامعة وزارة الخارجية بجمهورية أذربيجان، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي، في سياق علاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مصر وأذربيجان على الصعيد الثنائي وحرص البلدين على تطوير وتنمية أوجه التعاون القائمة بينهما في شتى المجالات ذات المصلحة المشتركة.

وقام بالتوقيع على المذكرة السفير وليد حجاج مدير معهد الدراسات الدبلوماسية المصري والدكتور فيراز إسماعيل زاده نائب رئيس جامعة وزارة الخارجية الآذرية، وذلك في العاصمة الآذرية باكو وبحضور السفير المصري لدى أذربيجان هشام ناجي.

وكان مدير المعهد قد قام بزيارة إلى باكو تلبية لدعوة من رئيس جامعة الخارجية الآذرية السفير حافظ باشايف، حيث تباحثا حول سبل توسيع رقعة التعاون والأنشطة المشتركة القائمة بين المعهد والجامعة بما في ذلك عبر تنظيم البرامج التدريبية وتبادل الزيارات بين الملحقين الدبلوماسيين المتدربين بالمعهد والطلاب الدارسين في جامعة الخارجية الآذرية.

أخبار أخري….

مشاركة مصرية سعودية بمعرض فيتور للسياحة في مدريد

الأمصار

شارك المتحف المصري بمعرض السياحة الدُّوَليّ FITUR، الذي انطلق في العاصمة الاسبانية مدريد، اليوم الأربعاء، بمشاركة 131 دولة بينهم مصر وفلسطين، ويستمر المَعْرِض لمدة خمس أيام.

الجناح المصري بالمعرض

وحرص الجناح على عرض عدد من المقتنيات الفرعونية بجناح المصري المخصص للمتحف.

وشاركت أيضا دولة السُّعُودية بجناح خاص بها ضمن فعاليات المَعْرِض، وشهد الجناح إقبال عدد كبير من زوار المَعْرِض.

الجناح السعودي بالمعرض

ويشارك في المهرجان 8500 شركة إضافة إلى تمثيل رسمي لـ90 دولة على مساحة تبلغ نحو 70 ألف متر مربع في أرض المعارض بمدريد (إيفيما).

وتشارك مؤسسة الأمصار من خلال ندوة حول أهمية دعم السياحة العربية في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها منطقتنا العربية.

وأكد الموقع الرسمي لأرض المعارض في مدريد "ايفيما"، أن فعاليات المهرجان ستبدأ اليوم الأربعاء 18 يناير وتستمر خمس أيام، في العاصمة مدريد، للجمع بين المهنيين وشركات قطاع السياحة والمهتمين بأحدث الاتجاهات في القطاع، وكذلك الجَمهور.

أخبار أخرى…

المركز الثقافي المغربي يحتضن عرضا مسرحيا لفرقة عرفات للفنون

عرضت فِرْقَة عرفات للفنون بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط عرضا مسرحيا بحضور جَمهور كبير من هواة المسرح الموريتانيين.

 في مستهل كلمة له بالحضور، قدم مدير المركز Alt مصطفى رحب، ورقة تعريفية تأطيرية عرف فيها المسرح وتاريخه في موريتانيا وأهميته.

 كما عرج على التعريف بفرقة عرفات الركحية وبأعضائها وتاريخ تأسيسها.