رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا الصناعة التونسي والإماراتي يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين... التفاصيل

نشر
الأمصار

بحثت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية" نائلة نويرة القنجي" ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي "سلطان الجابر" والرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل "مصدر" والرئيس المسئول عن تنظيم المؤتمر القادم للأمم المتحدة حول تغيير المناخ "Cop28 "، تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وأشاد الوزيران- خلال لقائهما على هامش فعاليات" أسبوع أبوظبي للاستدامة"- بمستوى العلاقات التونسية الإماراتية المتميزة والتعبير عن الرغبة المشتركة في تعزيزها خاصة في مجال المبادلات التجارية للمواد البترولية والكبريت.

ودعت الوزيرة التونسية، الجانب الإماراتي - وفق بيان صدر اليوم "الخميس" عن وزارة الصناعة التونسية - إلى الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة وقطاع الهيدروجين الأخضر لما يتوفر ببلادنا من إمكانات هامة محفزة للاستثمار في هذه المجالات.

أخبار أخري…..

تونس: تعليق نشاط المخابز بـ6 ولايات بداية من 1 فبراير

الأمصار

أكد أمين مال الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز بتونس، الصادق حبوبي، اليوم الخميس 19 جانفي 2023،  إمكانية تعليق عدد من المخابز لنشاطها بداية من غرة فبراير القادم.

وأوضح “حبوبي”، أن تعليق النشاط سيشمل مبدئيا ولايات باجة، جندوبة، الكاف، قبلي، توزر، القصرين وفقصه مع إمكانية التحاق باقي الولايات، وفق تعبيره.

كما أشار أمين مال الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز بتونس، إلى أن تعليق النشاط للمطالبة بمستحقات أصحاب المخابز لدى الدولة خاصة وان البعض منها اغلق نظرا للصعوبات المالية وعدم تمكنها من الإيفاء بالتزاماتها مع القباضة المالية وصندوق الضمان الاجتماعي وعدم خلاص المزودين، حسب تصريحه لإذاعة شمس.

أخبار أخرى…

تونس: الإطاحة بشبكة مختصة في الابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي


أفادت الادارة العامة للحرس الوطني بتونس ، بأن الفِرْقَة الثانية لمكافحة الإجرام تعهدت بمباشرة البحوث والاستقراءات صُلْب محضر عدلي مؤسس على إحالة السيد وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس موضوعها "الابتزاز باستعمال التهديد و انتحال صفة"، تضرر فيها أحد المواطنين أصيل ولاية تونس.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى استدراج المتضرر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" من طرف أحد الأشخاص منتحلا صفة ضابط سامي بسلك الحرس الوطني برتبة عميد بعد أن أوهمه بأنه فتاة ليقوم بعد ذلك بتصويره في وضعية مخلة بالحياء و من ثم تهديده بنشر صوره و تتبعه عدليا إن امتنع عن دفع مبالغ مالية يقع سحبها عن طريق حوالات بريدية بلغت في مجملها 60 ألف دينار من العملة التونسية.
ولخطورة الموضوع تولت الوحدة المتعهدة بالبحث إجراء جملة من التحريات والأعمال الاسترشادية والتساخير الفنية التي أفضت نتائجها إلى القبض على شبكة تضم 5 أنفار (أصيلي ولايتي القيروان والقصرين وجندوبة تسوغوا منزل بولاية سوسة).

وتنشط منذ سنة 2015 قد تحيلت على أكثر من 85 متضررا من جنسيات مختلفة (التونسية من كامل تراب الجمهورية/ عرب أجانب / ومن دول أمريكية) مقابل تسلمهم لمبالغ مالية فاقت 300 ألف دينار في شكل حوالات بريدية بلغ عددها 316 حَوالة بريدية محلية و92 حَوالة بريدية دولية (Wester Union).