رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قداح خارج قائمة منتخب مصر أمام بلجيكا في مونديال اليد

نشر
الأمصار

أعلن الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب المصري، القائمة النهائية لمواجهة بلجيكا، اليوم الخميس، في مستهل مشوار الفريقين بالدور الرئيسي لكأس العالم لكرة اليد.

وشهدت قائمة منتخب الفراعنة، استبعاد أحمد عادل لاعب الدائرة، والحارس محمد علي، والظهير حسن قداح، مع دخول صانع الألعاب أحمد خيري للمرة الأولى.

وجاءت قائمة مصر أمام بلجيكا كالتالي:

حراسة المرمى: كريم هنداوي - عبد الرحمن حميد

صانع الألعاب: أحمد هشام دودو - سيف الدرع - أحمد خيري

الظهير الأيمن: مهاب سعيد - محسن رمضان

الظهير الأيسر: علي زين - يحيى الدرع

الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري

الجناح الأيسر: عمر بكار - أحمد مؤمن صفا

الدائرة: إبراهيم المصري - محمد ممدوح هاشم - شادي خليل

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة مصر وبلجيكا في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، على صالة مالمو بالسويد.

في سياق متصل، انطلقت منافسات الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد، مساء الأربعاء، حيث جرت 6 مباريات في المجموعتين الأولى والثانية.

في المجموعة الأولى، تغلب منتخب فرنسا 35-25 على منتخب الجبل الأسود (مونتنجرو)، فيما حقق منتخب إسبانيا انتصارا صعبا على منتخب بولندا بنتيجة 27-23، وفاز منتخب سلوفينيا 38-21 على منتخب إيران.

وتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب فرنسا، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين احتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتواجد منتخب الجبل الأسود في المركز الرابع بنقطتين، واحتل منتخبا بولندا وإيران المركزين الخامس والسادس على الترتيب بلا نقاط.

في المجموعة الثانية، حقق منتخب السويد فوزا سهلا 37-28 على منتخب المجر، بينما فاز منتخب أيسلندا 40-30 على منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي)، وتعادل منتخبا البرتغال والبرازيل بنتيجة 28-28.

وتربع المنتخب السويدي على الصدارة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب أيسلندا، فيما احتل منتخبا البرتغال والبرازيل المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 3 نقاط، وتواجد منتخب المجر في المركز الخامس بنقطتين، وقبع منتخب الرأس الأخضر في المؤخرة بلا نقاط.