رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تحذر من المخططات التهويدية المتصاعدة في القدس والمسجد الأقصى

نشر
مستوطنون يقتحمون
مستوطنون يقتحمون الأقصى

حذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين، المتصاعدة في المسجد الأقصى المبارك والأراضي الفلسطينية.

وقال المجلس في بيان أصدره عقب جلسته التي عقدها اليوم الخميس، برئاسة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، إن الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، أدت إلى تحويله لثكنة عسكرية، وتجاوز ذلك بتصرفات استفزازية غير مسبوقة شملت صلوات تلمودية، وانبطاحات، وأناشيد، وغناء، ورقصا داخل الباحات، إضافة إلى رفع الأعلام الإسرائيلية.

ودان المجلس قيام سلطات الاحتلال باعتراض دخول سفير المملكة إلى المسجد الأقصى المبارك، واصفا ذلك بالاستفزاز والطغيان، والعبث الخطير بالوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وجدد المجلس التأكيد أن المسجد الأقصى بمساحته البالغة 144 دونما، وبمعالمه ومرافقه فوق الأرض وتحتها، حق خالص للمسلمين وحدهم، في جميع أنحاء العالم لا يقبل القسمة ولا الشراكة، رغم محاولات تغيير الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم في المسجد.

كما أستنكر المجلس الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الأراضي الفلسطينية كافة، مؤكدا أن هذا العمل يندرج في إطار القرصنة والاستيطان، ويأتي تنفيذا لمخطط الاحتلال بالقضاء على الوجود الفلسطيني في المنطقة.

أخبار أخرى..

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 15 مواطنا من الضفة، بينهم صحفي.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: الصحفي عبد المحسن شلالدة، ومحمد علي أبو طبيخ ونجله علي، وعيسى أحمد حسين شلالدة ونجلة إبراهيم من بلدة سعير، والأسيرين المحررين كرم يوسف اخليل (27 عاما)، وأمين عماد اصليبي (21 عاما) من بلدة بيت أمر.

ومن جنين، اعتقل جيش الاحتلال، خمسة مواطنين من مخيم جنين وهم: حسن أحمد الزغل، وشرف أحمد خنفر أبو الشريف، والشقيقين أوس وهاني خالد أبو زينة، ومالك محمود الستيتي.

ومن طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عزمي حسين بني عودة (47 عاما)، والشاب صدام محمد بشارات (22 عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وجدي سامر البدن (19 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

أخبار أخرى..

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء، ثلاثة منازل في الخليل وأريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيانٍ لها، إن جرافات الاحتلال هدمت منزلين في قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا بعد اقتحام المنطقة، كما هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي كذلك منزلاً، ودمرت منشآت فلسطينية في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

في الموضوع ذاته أفاد منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية، أن العشرات من المستوطنين هاجموا منازل فلسطينية في منطقة مسافر يطا في الخليل، مما أدى لإصابة فلسطيني ونجله بجروح .