رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فتح باب التقدم للبرنامج المصري ـ الإسباني بتمويل 150 ألف يورو

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، بالتعاون مع مركز تطوير التكنولوجيا والصناعة بإسبانيا (CDTI)،  فتح باب التقدم للنداء السابع لبرنامج التعاون التكنولوجي المصري الإسباني، بتمويل يصل إلى ١٥٠ ألف يورو للجانب الواحد، للباحثين من الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

يهدف هذا البرنامج إلى دعم وربط البحث العلمي بالصناعة وتشجيع الباحثين المصريين على التطبيق الصناعي لأبحاثهم ومُخرجاتهم البحثية لحل المشكلات الصناعية، وتعزيز التعاون التكنولوجي بين الجانبين في مشروعات التطوير التكنولوجي والابتكار، ونقل التكنولوجيا لتحقيق منافع اقتصادية للبلدين.

كما يهدف إلى دعم المشروعات البحثية المشتركة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتوفير فرص لتبادل الأفكار والمعلومات والمخرجات القابلة للتطبيق صناعيًا، ودعم النشاطات التعاونية في مجال البحث العلمي والمشروعات البحثية ذات الأولوية والاهتمام المشترك بين الجانبين، فضلًا عن تعزيز القدرة التنافسية في مجالات الزراعة، وإدارة الموارد المائية، والصحة، والبناء، والطاقة المتجددة، والبيئة، والصناعات الاستراتيجية، وسيستمر دعم المشروعات المقبولة لمدة لا تزيد على عامين.

وتتضمن شروط النداء أن يمثل الجانب الإسباني شركة إسبانية، ويمثل الجانب المصري باحث مصري حاصل على درجة الدكتوراه، ويتبع الجامعات أو المؤسسات البحثية المصرية بالتعاون مع شركة أو مصنع مصري، ومن المقرر أن يكون آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية يوم الخميس الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢٣، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وذلك طبقًا للقواعد والشروط التفصيلية لهذا النداء على الموقع الإلكتروني للهيئة: https://stdf.eg/web/grants/open أو من خلال صفحة الهيئة الرسمية على موقع (فيسبوك): https://www.facebook.com/stdf.eg 

جدير بالذكر، أن هذا النداء يأتي في إطار اتفاقية التعاون بين هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، ومركز تطوير التكنولوجيا والصناعة بإسبانيا (CDTI)، التي تم توقيعها عام ٢٠١٦ في إسبانيا، بهدف تعزيز المشروعات بين الجهات البحثية والصناعية المصرية والشركات الإسبانية ذات الكفاءات والقدرات في مجال البحث والتطوير.

 

أخبار أخرى..

انخفاض أسعار الذهب في مصر الخميس 19 يناير

 

الأمصار

 

 

انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس 19 يناير 2023 في مصر، في النشاط الصباحي لها مسجلة مستوى 1775 جنيها عيار الذهب 21. 


سعر جرام الذهب اليوم بالدولار 

تداول سعر الذهب العالمي، في بورصة نيويورك اليوم وقت كتابة هذا التقرير، كالآتي:

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 61.43 دولار. 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 53.75 دولار. 

وتداول سعر جرام الذهب عيار 18 بنحو 46.07 دولار. 

سعر جنيه الذهب اليوم في مصر

بلغ سعر جنيه الذهب اليوم عيار 21، في السوق المحلية،  نحو 15200 جنيه، وهذا السعر يساوي الذهب الخام، بدون مصنعية أو ضريبة أو دمغة، ويزن 8 جرامات عيار الذهب 21. 

أسعار الذهب اليوم 

بلغت أسعار الذهب اليوم في مصر في التعاملات الصباحية كالآتي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2028 جنيهًا، وحقق سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1775 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 الى 1521 جنيهًا، وتداول سعر جرام الذهب عيار 14 عند 1183 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم بالدولار 

بلغ سعر أوقية الذهب اليوم في البورصة العالمية، وقت كتابة هذا التقرير، 1910.79 دولار. 

سعر الذهب اليوم في مصر- بيع

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2000 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1750 جنيهًا، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1500 جنيه، وتداول سعر جرام الذهب عيار 14 عند 1166 جنيهًا.