رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء تايوان يعلن استقالته وحكومته بالكامل

نشر
الأمصار

أعلن رئيس وزراء تايوان سو تسينغ تشانج، اليوم الخميس، استقالته وحكومته بالكامل.

يذكر أنه في نوڤمبر الماضي، أعلنت رئيسة تايوان تساى إنج وين استقالتها  من رئاسة الحزب الحاكم بعد خسارة حزبها في الانتخابات المحلية، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

وفي سياق أخر، قالت رئيسة تايوان تساي اينج، إنه تقرر تمديد الخدمة العسكرية الالزامية من أربعة أشهر الى عام واحد، في خطوة يراها كثيرون على أنها تندرج ضمن الاستعدادات لمواجهة تهديدات الصين.

ووفقاً لوكالة رويترز الاخبارية، فقد قالت تساي في مؤتمر صحافي إن "الخدمة العسكرية الحالية لمدة أربعة أشهر ليست كافية للرد على الوضع المتغير باستمرار وبوتيرة متسارعة، مشيرة الى ان قرار إعادة مدة الخدمة العسكرية لعام اعتبارا من 2024".


وأوضحت أن التعديل سيطبق على جميع الرجال المولودين بعد الأول من يناير 2005، لافتة الى انه لااحد يريد الحرب ولكن لن يسقط السلام من السماء. 

 

اقرأ أيضاً..

اليابان تنشر وحدة دفاع صاروخي قرب تايوان

 

كشفت وكالة "جيجي" اليابانية للأنباء، الثلاثاء، أن وزارة الدفاع ستنشر وحدة دفاع صاروخي أرض-جو في جزيرة يوناجوني، في أقصى غربي البلاد، بالقرب من تايوان.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع تاكيشي أوكي قوله إن نشر قوات وحدة الدفاع الصاروخي يأتي في إطار توسيع معسكر تابع لقوات الدفاع الذاتي البرية في جزيرة يوناجوني، التي تعد جزءا من مقاطعة أوكيناوا، لتعزيز الدفاع عن الجزر الواقعة جنوب غربي البلاد.
 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت اليابان النقاب عن أكبر حشد عسكري لها منذ الحرب العالمية الثانية بخطة تبلغ قيمتها 320 مليار دولار لشراء صواريخ قادرة على ضرب الصين في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر الإقليمي.

وكانت قررت اليابان، اليوم الثلاثاء، إلزام الوافدين من الصين بتقديم نتيجة فحص سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا، وفقا لما ذكرته شبكة أخبار فوجي التلفزيونية.

وتأمل الحكومة تأمل في بدء تطبيق القرار هذا الأسبوع. ويأتي هذا القرار بعد ساعات من إعلان السلطات الصحية الصينيّة، إلغاء الحجر الصحي الإجباري للقادمين من خارج البلاد اعتباراً من 8 يناير.

فيما رفعت الصين في مطلع ديسمبر معظم إجراءات مكافحة كورونا السارية منذ عام 2020.

وقالت لجنة الصحة الوطنيّة في مذكّرة، أنه اعتباراً من الشهر المقبل لن يُطلب من الوافدين سوى إظهار نتيجة فحص "بي سي آر" سلبي أُجري قبل أقل من 48 ساعة من وصولهم.