رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللجنة الأمنية لخليجي 25: الحضور الجماهيري كثيف للغاية

نشر
الجماهير تتواجد بكثافة
الجماهير تتواجد بكثافة كبيرة

أعلنت اللجنة الأمنية الخاصة ببطولة الخليج العربي، خليجي 25، صباح اليوم الخميس، عن وضع خطة محكمة للسيطرة على تدفق الجمهور، مشيرة إلى تخصيص البوابة رقم 3 للجماهير العمانية مع تأمين باصات تقلهم داخل الملعب، فيما وصفت الإقبال الجماهيري بأنه "مهول بشكل لايصدق".

وقالت اللجنة في بيان صحفي: "إن اجتماعا انتهى مع القادة الأمنيين بكافة فصائلهم عقد في البصرة، وتم اتخاذ كل الاحترازات الأمنية الخاصة بمباراة الختام المقررة مساء اليوم بين المنتخبين العراقي والعماني".

وأضافت: "الاجتماع ناقش السيطرة على الجانب التنظيمي وتدفق الجمهور الغزير الذي قدم من المحافظات العراقية وسلطنة عمان".

وأوضحت: "الإقبال الجماهيري بات مهولا بشكل لا يصدق ومن كل محافظات العراق، ولا بد وضع خطة محكمة للحد من خرق انسيابية دخول الجماهير الغفيرة للملعب الذي يستوعب 60 ألف متفرج فقط" .

ونوهت: "تقرر خلال الاجتماع تحديد بوابة رقم 3 فقط للجماهير العمانية القادمة برا وجوا لمؤازرة فريقها، إذ ستهبط 4 إلى 5 طائرات في مطار البصرة، وبانتظارهم حافلات لإدخالهم مباشرة للملعب عبر البوابة 3".

ودعت اللجنة في ختام بيانها الجمهور العراقي إلى عدم إرباك العملية الأمنية، وعدم الحضور للملعب ما لم يمتلك الشخص تذكرة رسمية وعدم شراء التذاكر من الأماكن غير المخصصة، كما تم توفير شاشات عملاقة قرب الملعب لنقل المباراة وأخرى موزعة في مدينة البصرة مطالبة من الجماهير التعاون ولدينا ثقة عالية بجمهورنا الكريم الذي ساهم بشكل فاعل في إنجاح البطولة".

الجماهير العراقية

توافد الجماهير العراقية:

توافد العشرات من مشجعي المنتخب العراقي، في وقت متأخر من الليلة، إلى محيط ملعب البصرة الدولي، للمبيت فيه تحضيرا للسماح لهم بالدخول بوقت مبكر، وضمان تواجدهم في المدرجات، لمتابعة اللقاء الختامي الذي سيجمع منتخب بلادهم أمام شقيقه العماني، مساء غدٍ الخميس.

وتسعى الجماهير العراقية، لحجز مقاعدها بعد مطالبات الاتحاد العراقي، بضرورة حضور فقط ممن حصل على بطاقات مباراة الختام، في وقت تزايدت أعداد الوافدين لمدينة البصرة من بقية المدن العراقية، علاوة على تخوف قسم من المشجعين من ضياع فرصتهم بالتواجد في الملعب، رغم اقتنائهم تذاكر المباراة.

وتداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، صورا لتحول محيط ملعب البصرة إلى مخيمات اكتظت بالجماهير القادمة من مدن أخرى.

وسبق للجنة المنظمة للبطولة، قد أعلنت في وقت سابق عن آلية الدخول للمباراة الختامية، وحددت البوابات التي يدخل من خلالها المشجعين والإعلاميين والمتطوعين.

يذكر أن حفل ختام بطولة خليجي 25، سينطلق في السادسة إلا ثلث مساء غدٍ الخميس بتوقيت العراق ويستمر لمدة 20 دقيقة، وتم الكشف عن حضور فنان عراقي وآخر عربي، لإحياء الأغاني الخاصة بمسك الختام.