رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق على موعد مع التاريخ أمام عمان في نهائي "خليجي 25"

نشر
الأمصار

يلتقى منتخب عمان مع نظيره العراقي، في المباراة النهائية للنسخة رقم 25 من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" المقامة في العراق خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لـ"خليجي 25" بين منتخبي العراق صاحب الأرض والجمهور ونظيره العماني، في تمام السادسة من مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، على ملعب البصرة الدولي.

ويعتبر المنتخب الكويتي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب البطولة، برصيد 10 مرات، فيما يحتل المنتخب القطري الملقب بـ"العنابي" الوصافة بحصوله على اللقب ثلاث مرات متساويا مع منتخبي السعودية والعراق.

 

تأهل عمان والعراق إلى النهائي

 

وحسم منتخب عمان تأهله لنهائي البطولة عقب انتصاره على نظيره البحرين، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين الماضى، على ملعب "الميناء"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

بينما نجح منتخب العراق في حسم الصعود للمباراة النهائية من بطولة "خليجي 25"، بعد انتصاره على نظيره القطرى بهدفين مقابل هدف، على ملعب البصرة الدولي.

طاقم تحكيم مباراة النهائي

 

ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم تحكيم روماني بقيادة كوفاكس ستيفان، ويساعده مواطناه ماريتيمو فاسيلي وآراتين ميهاي، والحكم الرابع والخامس على التوالي القطريان سلمان الفلاحي وزاهر الشمري.

وجاء الفرنسي جيريمي بينارد حكما للفيديو المساعد يعاونه كل من المغربي رضوان جيد والسعودي عبدالله الشهري، بينما البحريني خليفة الدوسري مقيما للحكام.

 

عدنان درجال: لاعبي منتخب العراق لديهم الطموح لإسعاد جماهيرهم

 

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، إن مباراة أسود الرافدين مع شقيقه العماني التي ستقام الخميس في نهائي بطولة خليجي 25، بالصعبة لتقارب مستوى المنتخبين، مشيراً إلى أن الهدف تحقق بنجاح البصرة بتنظيم الحدث الخليجي.

وواصل درجال ، تصريحاته التلفزيونية: "شخصية البطل ظهرت على منتخب العراق بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها، والدعم الجماهيري الكبير".

وزاد: "مباراتنا أمام المنتخب العماني متقاربة المستوى، وتبقى مسألة استغلال الفرص هي التي ترجح الكفة".

وأضاف: "تابعت لقاء عمان والبحرين، والأحمر نجح في خطف هدف الانتصار، بعد أن لعب بطريقة تكتيكية ناجحة بالشوط الثاني".

وتابع: "روح الفريق تصاعدت بعد المباراة الأولى، وفريقنا متماسك داخل وخارج الملعب، ولديهم الطموح لإسعاد جماهيرهم في موقعة الغد" .

وأردف: "الإنجاز الذي تحقق هو لم الشمل والتنظيم للحدث الخليجي بعد غياب دام لأكثر من 40 عاماً عن استضافة البطولة".

وختم: " تم تخصيص 5 آلاف بطاقة للمشجعين القادمين من عمان لمؤازرة منتخب بلادهم ، ونطالبهم بالحضور المبكر لملعب البصرة الدولي".