رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" توقع عقود صديقة للبيئة بملياري درهم

نشر
الأمصار

وقعت شركة أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" 5 عقود تشغيلية صديقة للبيئة بأكثر من ملياري درهم مع مجموعة من الشركات.

وشملت العقود التشغيلية اتفاقيات مع كل من ائتلاف شركة ألفاميد أبوظبي المحدودة وشركة تيربيرجروسروكا فيجل مانوفاكتورنغ وشركة الشارقة للبيئة- "بيئة" وشركة أفيردا لإدارة النفايات وائتلاف شركة لافاجيت العين ونايل بن حرمل هيدرواكسبورت، وذلك لتقديم خدمات جمع ونقل النفايات البلدية الصلبة وخدمات النظافة العامة في مدينتي أبوظبي والعين وإدارة وصيانة الحاويات في مدينة أبوظبي.

 

نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة

تهدف العقود الخمسة ومدتها 6 سنوات إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة والمعدات المتطورة والصديقة للبيئة من خلال توفير معدات كهربائية متطورة لجمع ونقل النفايات واستحداث خدمة غسل الطرق الرئيسية والكنس الآلي فضلاً عن توفير برامج تدريبية وتأهيلية للعاملين لضمان الامتثال لأفضل المعايير التشغيلية والسلامة المهنية المتبعة عالمياً.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض ومنتدى إيكوويست 2023 في إطار حرص الشركة على إبرام شراكات تسهم في تعزيز الإدارة المستدامة للنفايات وتوفير بيئة نظيفة وصحية في أبوظبي.

كما وقعت شركة أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" مذكرة تفاهم مع شركة الشارقة للبيئة- بيئة لاستكشاف فرص تعاون جديدة في مجال إدارة النفايات خارج دولة الإمارات.

 

استكشاف فرص التعاون

الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي يوقعان اتفاقيات شراكة في العديد من القطاعات



وتواصل الشركة جهودها في إطار حرصها على استكشاف فرص التعاون لتحويل النفايات البلدية الصلبة إلى وقود الطائرات المستدام.

وأكد المهندس علي الظاهري الرئيس التنفيذي لـ"تدوير" حرص الشركة على تعزيز التعاون والشراكات مع الجهات المعنية والمختصة من جميع أنحاء العالم لتبادل أفضل الممارسات والخبرات واستكشاف الحلول الجديدة التي تعنى بالقطاع وقال :" نتطلع من خلال هذه الشراكات إلى تفعيل الجهود المشتركة لنعمل معاً على مواجهة تحديات إدارة النفايات بدءاً من التحديات الخاصة بالجوانب التوعوية وصولاً إلى التحديات المتعلقة بسبل جمع ونقل النفايات ومعالجتها لاستثمارها باستخدام أفضل السبل والممارسات".

وأكد الظاهري نجاح الدورة التاسعة من "إيكوويست 2023" في ضوء الإقبال الواسع من قبل الخبراء والمختصين في مجال إدارة النفايات والذين أتاحت لهم الفرصة للاطلاع على الدور الريادي لدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز التوجه نحو الاقتصاد الدائري وتعزيز فرص وصولهم إلى الحلول المصممة لمواجهة أزمة النفايات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.