رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوغالي يستقبل أعضاء البرلمان الجزائري في اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي

نشر
الأمصار

أستقبل رئيس المجلس الشعبي الجزائري إبراهيم بوغالي، يوم الأربعاء بمقر المجلس، الأعضاء الدائمين الممثلين للبرلمان الجزائري في اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء يدخل في إطار "متابعة التحضيرات الجارية لتنظيم الدورة ال 17 لمؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الاسلامي وإسداء للتوجيهات الضرورية بهدف إنجاح هذا الموعد الهام", وهذا "تشريفا للجزائر التي ستترأس هذه الدورة".

أخبار أخرى..

وزير الأوقاف الجزائري يستقبل سفير سلطنة عمان

استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري يوسف بلمهدي، اليوم الاربعاء، بالجزائر العاصمة, سفير سلطنة عمان لدى الجزائر سيف بن ناصر بن راشد البداعي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح نفس المصدر, أن الطرفين بحثا خلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة " فرص تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات المتعلقة بالشأن الديني".

وفي سياق أخر، تمكنت مفارز للجيش الوطني الجزائري، في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني في الفترة الممتدة من 11 إلى 17 يناير الجاري، من توقيف 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب ما جاء اليوم الأربعاء في حصيلة عملياتية لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة من 11 إلى 17 جانفي 2023، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب، "أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (09) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني".

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد، "أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (63) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ (07) قناطير و(52,2) كيلوغرام من الكيف المعالج, فيما ضبطت (1,35) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(72949) قرص مهلوس".