رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إذاعة نهائي خليجي 25 عبر شاشات ملعب الميناء الأولمبي

نشر
افتتاح خليجي 25
افتتاح خليجي 25

يفتح ملعب الميناء الأولمبي، أبوابه غدا الخميس، أمام الجماهير، لمتابعة نهائي خليجي 25 بين العراق وعمان، عبر الشاشات الداخلية.

ويواجه العراق، شقيقه العماني، على ملعب البصرة الدولي، في نهائي بطولة كأس الخليج العربي. 

وقال مصدر من وزارة الرياضة أن ملعب الميناء الأولمبي يتسع لحضور 30 ألف متفرج، وسيتم فتح أبوابه للجماهير".

وتابع "فتح أبواب ملعب الميناء في وقت مبكر وبالمجان، لتخفيف الضغط على ملعب البصرة الدولي".

ونوه "تم الاتفاق مع معلق خليجي للتعليق على النهائي من داخل ملعب الميناء، كما حدث في ملعب المدينة الدولي أثناء لقاء العراق والإمارات في تصفيات مونديال 2022".

وعلم  أن وزارة الرياضة بصدد توجيه الملاعب إلى فتح الأبواب أمام الجماهير، وعرض المباراة النهائية عبر الشاشات الداخلية.

وتم عرض مباراة نصف نهائي خليجي 25 بين العراق وقطر، في بعض ملاعب محافظات العراق، وسجل ملعبا بعقوبة وبهرز في محافظة ديالى، أكبر حضور جماهيري لمتابعة اللقاء عبر الشاشات ووصل لأكثر من 20 ألف مشجع. 

حمد آل ثاني يؤكد نجاح خليجي 25:

أكد رئيس اتحاد كأس الخليج العربي، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أن العراق نجح في تنظيم بطولة مميزة لخليجي 25، والتي تختتم غداً الخميس بلقاء منتخبي العراق وعمان في ملعب البصرة الدولي.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، لاتحاد كأس الخليج، حيث منح درجة 10 من 10 من حيث الحضور الجماهيري، و7 من 10 من الناحية التنظيميّة. 

حمد آل ثاني

وكشف الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني النقابَ عن أن الاتحاد الخليجي سيدعم العراقَ لاستضافة البطولات مستقبلاً.

وبين "الاتحاد الخليجي سيضمن تواجداً غفيراً للجماهير العراقيّة في بطولات الخليج المُقبلة".

وشكرَ آل ثاني "جميع اللجان التي ساهمت في تنظيم نسخة مثالية في خليجي 25" . 

وأتم: "الاتحاد العراقي بذل جهوداً رائعةً في استضافة البُطولة، ودعم الحكومتين المحلية والاتحاديّة كان واضحاً ومميزاً".

من جهة أخرى، وصل صباح اليوم الأربعاء إلى مدينة البصرة وفد الاتحاد النيجيري لكرة القدم، لحضور المباراة الختامية لبطولة خليجي 25، بين منتخبي العراق وعمان.

وتقام المباراة النهائية لبطولة خليجي 25 في ملعب البصرة الدولي مساء غد الخميس.

واستقبل الأمين العام للاتحاد العراقي لكرة القدم، محمد فرحان، ورئيس لجنة المراسيم في بطولة خليجي 25 علي الأسدي، صباح اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد النيجيري إبراهيم موسى جوسو في مطار البصرة الدولي.

وتعد هذه أول زيارة لشخصية رياضية نيجيرية إلى العراق منذ سنوات، ولم يسبق للأندية أو المنتخبات النيجيرية اللعب في أرض العراق.

ووجه الاتحاد العراقي والخليجي عدة دعوات لشخصيات رياضية عربية ودولية، علاوة على رؤساء الاتحادات ونجوم الكرة الخليجية والعربية لحضور حفل الختام والمباراة النهائية لخليجي 25.

يذكر أن افتتاح بطولة خليجي 25 بمدينة البصرة، شهد حضورا دوليا لافتا، يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، ونجم منتخب أستراليا السابق تيم كاهيل، مع عدد من نجوم الكرة الخليجية السابقين.