رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الأوقاف الجزائري يستقبل سفير سلطنة عمان

نشر
الأمصار

استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري يوسف بلمهدي، اليوم الاربعاء، بالجزائر العاصمة, سفير سلطنة عمان لدى الجزائر سيف بن ناصر بن راشد البداعي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح نفس المصدر, أن الطرفين بحثا خلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة " فرص تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات المتعلقة بالشأن الديني".

وفي سياق أخر، تمكنت مفارز للجيش الوطني الجزائري، في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني في الفترة الممتدة من 11 إلى 17 يناير الجاري، من توقيف 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب ما جاء اليوم الأربعاء في حصيلة عملياتية لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة من 11 إلى 17 جانفي 2023، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب، "أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (09) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني".

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد، "أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (63) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ (07) قناطير و(52,2) كيلوغرام من الكيف المعالج, فيما ضبطت (1,35) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(72949) قرص مهلوس".

الجيش الجزائري يوقف (180) شخصا وضبطت مسدسين (02)

وفي ذات السياق، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي "بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وتندوف، (180) شخصا وضبطت مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف و(48) مركبة و(54) مولدا كهربائيا و(71) مطرقة ضغط و(07) أجهزة كشف عن المعادن و(17,2) طن من خليط الحجارة والذهب الخام, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب".