رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اليمني يصل إلى مقدشيو في زيارة تستمر لمدة 3 أيام

نشر
الأمصار

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أبشير عمر جمعة اليوم وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية الشقيق  الدكتور أحمد عوض بن مبارك الذي بدأ زيارة رسمية للصومال تستغرق ثلاثة أيام.

وتهدف زيارة بن مبارك إلى عقد عدد من اللقاءات مع المسؤولين الصوماليين لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات.

هذا وقد كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار آدم عدي الدولي في مقديشو وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي ، وعدد من الوزراء واعضاء البرلمان الصومالي ، بالإضافة إلى رئيس بعثة جامعة الدول العربية السفير صلاح الجنيد.

ومن المقرر أن يجري الوزير اليمني خلال الزيارة التي تستغرق 3 أيام محادثات مع المسؤولين الصوماليين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

الحكومة اليمنية ترفض تقرير أوكسفام وتدعوها لمراجعة تقريرها عن اليمن

 رفضت الحكومة اليمنية اليوم (الثلاثاء) تقريرا لمنظمة أوكسفام الدولية ودعت المنظمة لمراجعة تقريرها بخصوص الأوضاع في اليمن.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إنه يعرب عن "أسفه للمغالطات التي حملها التقرير الصادر عن منظمة أوكسفام بخصوص الأوضاع في اليمن".

وأكد الإرياني في بيان أن تقرير منظمة أوكسفام ساوى بين الدولة والميليشيا، وأغفل المسئولية المباشرة للحوثيين في تفجير الحرب التي خلفها الانقلاب على الدولة، وما ترتب عليه من خسائر بشرية وأضرار مادية وتهجير وتردي للأوضاع الإنسانية.

ودعا وزير الإعلام اليمني منظمة أوكسفام لمراجعة تقريرها والاعتماد على مصادر محايدة، وتجنب الوقوع ضحية التضليل.

وكانت منظمة أوكسفام قد حملت في تقرير لها الأسبوع الفائت، تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مسؤولية سقوط 87 قتيلا مدنيا و136 إصابة، فضلا عن 19 هجوما على مستشفيات وعيادات وسيارات إسعاف و293 هجوما أجبر الناس على الفرار من منازلهم منذ مطلع العام 2021 وحتى فبراير من العام الفائت 2022.

ومنظمة أوكسفام هي منظمة إغاثية عالمية ومقرها المملكة المتحدة وتعمل في اليمن من مقرها في العاصمة صنعاء منذ أكثر من ثلاثين عاما، وكثفت أعمالها في مناطق واسعة خلال سنوات الحرب القائمة في هذا البلد منذ ثمانية أعوام.