رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أمانة بغداد تعلن إنشاء أسواق نموذجية بديلة للمتجاوزين

نشر
الأمصار

أعلنت أمانة بغداد بالعراق، اليوم الأربعاء، عن إنشاء أسواق نموذجية بديلة بالتنسيق مع المتجاوزين.

وقال أمين بغداد، عمار موسى، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: إن"أمانة بغداد أطلقت عملية إزالة التجاوزات وكانت لأول مرة بالتنسيق مع المتجاوزين" ،مبيناً أن"أغلب المتجاوزين من ذوي الدخل المحدود وبالتالي لا تريد أمانة بغداد إلحاق الضرر بتلك الشريحة المهمة ".

وأضاف “موسى”، أن"هناك تعاوناً في بعض المحال والمناطق ، إذ قام المتجاوزون بإزالة بسطياتهم لغرض ‏ترميم بعض الشوارع" موضحاً ،أن" أمانة بغداد تفكر ببدائل ولدينا مجموعة من الأسواق النموذجية مثلاً في مدينة الشعلة ،حيث كان هناك سوق عشوائي كبير تم الاتفاق مع أصحاب السوق وهو حالياً قيد الإنشاء".

ولفت، إلى أن"المشكلة ليست إزالة التجاوز وإنما تحتاج العملية إلى عناية ودقة في العمل" ،مؤكداً أن "أمانة بغداد متجهة لتنفيذ المشاريع بعدم إلحاق الضرر بالمواطنين".

أخبار أخرى..

 

الداخلية العراقية تعلن التوجه لتطبيق خطة بديلة عن السيطرات وتكشف مضامينها


أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، التوجه لرفع جميع السيطرات في العاصمة بغداد وتطبيق خطة بديلة بعنوان (الأمن المناطقي) لحفظ أمنها، وفيما كشفت عن إتمام رفع 27 في جانبي الكرخ والرصافة، أكدت في الوقت نفسه صدور أوامر صارمة بمنع الإطلاقات النارية في احتفالات فوز المنتخب الوطني.


وقال قائد شرطة بغداد، الرصافة  اللواء مظهر كاظم سلمان،  إنه "تنفيذا للخطة التي وضعها القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية لتخفيف الزخم المروري تم رفع 15 سيطرة في الرصافة و12 في الكرخ وما رفع تم بمناطق مزدحمة كالجادرية وبغداد الجديدة وزيونة ورفع السيطرات مستمر إلى حين إتمامه بجميع المناطق".


وأضاف، أن "رفع السيطرات سيتم تباعاً وحسب الظروف الأمنية وهنالك خطة معدة من قيادة عمليات بغداد لتحقيق هذا الهدف تتضمن رفع جميع السيطرات وفتح جميع الطرق المغلقة وفتح الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء بالكامل".

 

وتابع أن "السيطرات مصنفة لدينا لـ (3 ) فئات (أ.ب.ج) الأولى هي الرئيسية بمداخل بغداد والباء هي التي رفعت مؤخراً وتم تحويل مواقعها إلى سيطرات (ج) اي مرابطات مؤقتة" لافتاً إلى أن "هنالك خطة بديلة عن السيطرات بعنوان (الأمن المناطقي) ستطبقها وزارة الداخلية العراقية ببغداد والمحافظات ستتضمن تعزيز الجهد الاستخباري ونشر كاميرات المراقبة في جميع المناطق ونصب سيطرات مفاجئة ومرابطات وتنفيذ عمليات تفتيش مفاجئة وعمليات أمنية استباقية".


وأكد أنه "بتطبيق هذه الخطة ونجاحها لن يكون هنالك حاجة للسيطرات الثابتة وإغلاق الطرق".