رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صور لتحطم مروحية وزير داخلية أوكرانيا.. وزيلينسكي يصف الحادث بـ"الصباح الأسود"

نشر
الأمصار

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حادث تحطم المروحية، الذي وقع صباح الأربعاء، بمدينة بروفاري، وأسفر عن مقتل وزير داخليته دينيس موناستيرسكي، بـ"المأساة المروعة" و"الصباح الأسود".

وكتب زيلينسكي على تليجرام: "اليوم، وقعت مأساة مروعة في بروفاري بمنطقة كييف. تحطمت مروحية تابعة لخدمات الطوارئ الحكومية، واندلع حريق بموقع الحادث".

وأوضح زيلينسكي إنه يجري تحديد العدد الدقيق لضحايا المأساة، وأن بينهم وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي، ومساعده الأول يفغيني ينيني، ووزير الدولة بوزارة الشؤون الداخلية يوري لوبكوفيتش، ومساعديهم وطاقم المروحية.

وأشار إلى مقتل وإصابة 13 طفلا، إضافة إلى ما يقل عن 15 جريحا، في حادث قال إن "ألمه يعجز اللسان عن وصفه، حيث سقطت المروحية على إحدى رياض الأطفال".

وقال زيلينسكي إنه وجه جهاز الأمن الأوكراني بالتعاون مع الشرطة الوطنية الأوكرانية وغيرهم من الأجهزة للوقوف على جميع ملابسات مع حدث.

واختتم زيلينسكي رسالته بتقديم التعازي لجميع عائلات الضحايا وأصدقائهم، قائلا إن "دنيس ويفغيني و يوري، فريق وزارة الشؤون الداخلية... وطنيون حقيقيون لأوكرانيا. لترقد أرواحهم في سلام. ولترقد أرواح جميع من قضوا في هذا الصباح الأسود في سلام".

أخبار أخرى…

تصعيدًا للخلاف مع الحكومة.. آلاف الممرضين بإنجلترا يبدأون إضرابًا لمدة يومين

بدأ آلاف الممرضين في إنجلترا إضرابًا عن العمل، اليوم الأربعاء، يستمر لمدة يومين في تصعيد للخلاف على الأجور مع الحكومة، مما أدى إلى تعطيل جزء من خدمات هيئة الخدمات الوطنية الصحية، وفقا لما ذكرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 آلاف الممرضين بإنجلترا يبدأون إضرابا لمدة يومين 

ويبدأ الممرضون فترات توقف عن العمل تصل إلى 13 ساعة يومي الأربعاء والخميس، بدءًا من الساعة 7.30 صباحًا وتستمر حتى الساعة 8.30 مساءً ، في 55 مؤسسة فى جميع أنحاء إنجلترا.

وبالرغم من ذلك تواصل الحكومة رفض التحدث إلى الكلية الملكية للتمريض (RCN) والنقابات الصحية الأخرى حول تحسين زيادة الأجور البالغة 1400 جنيه إسترليني في الفترة من 2022 إلى 2023 التي قدمت لموظفى هيئة الخدمات الوطنية الصحية.

ومن جانبه، قال وزير الحكومة روبرت جينريك، إن العاملين في القطاع العام لن يحصلوا على زيادات "كبيرة" في الأجور لأن التضخم، الذي انخفض إلى 10.5٪ من 10.7٪ الشهر الماضي، وفقًا للأرقام الجديدة الصادرة يوم الأربعاء ، بدأ في التراجع، وفقا لتصريحاته لشبكة سكاي نيوز.