رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي يلتقي بوزيرا داخلية وخارجية إيطاليا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، برفقة زميله وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوزي

جانب من اللقاء

وقال بيان رسمي إيطالي، اليوم الأربعاء، إنه “بعد تبادل قصير للتحايا بين الوزيرين ورئيس الدولة الشمال إفريقية، بدأت المحادثات بين وفدي البلدين”.

وبهذا الصدد، كتب تاياني في تغريدة على مدونة (تويتر): “نحن في تونس مع الرئيس سعيد، إيطاليا تتطلع إلى استقرار تونس وتنميتها، كذلك من خلال دعم نموها الاقتصادي”، كما أن “لدينا التزاماً ورؤية مشتركة ضد الهجرة غير النظامية”، فضلا عن “أننا سنطلق منتدى للأعمال لتعزيز التبادل التجاري”.

أخبار أخرى..

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود

تمكنت السلطات التونسية من إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية وضبط 25 شخصا تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان، أنه في إطار سعي وحدات الحرس الوطني للحد من ظاهرة اجتياز الحدود البرية تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات القصرين وجندوبة من ضبط 25 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية. وأمرت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

وفي سياق أمني تونسي آخر، ضبطت السلطات التونسية شخصين أبلغت وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة بانتمائهم إلى تنظيم إرهابي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، أنه تم إلقاء القبض على شخصين يواجهان تهما بالانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليهما بالسجن لمدة 2 و7 سنوات. وأمرت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

 

 وفي سياق أخر،وتشارك تونس في الصالون الدولي للمياه الذي ينعقد بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 19 إلى 22 يناير الجاري.

ويمثل تونس في هذا الصالون الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، الذي يشهد مشاركة 250 عارضا، فضلا عن حضور ما لا يقل عن27 ألف مشارك من مهنيين ومختصين في قطاع الإستشفاء بالمياه، 

 

ويعد صالون المياه والرفاه، وفق بيان اصدره الديوان الوطني للمياه المعدنية والإستشفاء بالمياه بتونس اليوم " الثلاثاء" - موعدا إستثنائيا لمهنيي قطاع الاستشفاء بالمياه المعدنية، الإستشفاء بمياه البحر والإستشفاء بالمياه العذبة للتعريف بآفاق السياحة الاستشفائية و التسويق لتونس كوجهة متميزة في مجال الإستشفاء بالمياه، حسب بلاغ الثلاثاء للديوان .