رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يعقد جلسته اليوم

نشر
الأمصار

يعقد اليوم الأربعاء، مجلس النواب العراقي، جلسته المؤجلة من أمس الثلاثاء، وفق ما ذكر بيان للدائرة الإعلامية، وقال إن البرلمان قرر تأجيل انعقاد جلسته المقررة إلى الاربعاء.

وأضافت أن "الجلسة ستعقد يوم الاربعاء 18 كانون الثاني".

وكانت قد أكدت اللجنة المالية النيابية بالعراق، أن أحد أسباب تذبذب سعر صرف الدولار عدم وجود نظام ألكتروني، فيما أشارت إلى أن ذلك يهدف لتنظيم حركة الأموال.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر، إن "مشروع النظام الألكتروني المالي طُرِحَ منذ سنوات في اللجنة المالية واللجان الأخرى، فضلاً عن طرحه من قبل بعض الوزراء والاقتصاديين، إلا أن الموضوع لم يجد الاستجابة المطلوبة".

 

 تحويل النظام المالي إلى ألكتروني 

 

وأوضح، أن "أحد أسباب الصراع بين الدولار والدينار العراقي هو عدم وجود نظام الكتروني وبالتالي فإن حركة الأموال غير واضحة"، مؤكداً "أهميَّة توجُّه البلاد بهذا الاتِّجاه كونه ينظم حركة الأموال".

من جانبه ذكر الخبير الاقتصادي عامر الجواهري، أنه "لا بدّ من إصدار قرارات قوية قادرة على تحويل النظام المالي إلى ألكتروني واتخاذ الإجراءات كافة"، مشدداً على ضرورة "وجود فريق مختص يضع الأساس للعمل في الموضوع" .

وتابع: "لابد من مواكبة التغيير والتماشي مع التطور الحاصل في العالم من النظام الالكتروني وغيرها من التطورات".

الحلبوسي والفياض يبحثان الجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب

فيما بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيسَ هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، إن " رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التقى، رئيسَ هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض".

وأضاف إنه "تم بحث الأوضاع الأمنية في البلاد، والجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب، والتأكيد على أهمية استمرار تعزيز قدرة ودعم المؤسسات العسكرية والأمنية لمواجهة التحديات".

تحضيرات مؤتمر الاتحاد البرلماني

وبحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز علي الشوابكة، تحضيرات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المقرر اقامته ببغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل اليوم الأمينَ العام للاتحاد البرلماني العربي فايز علي الشوابكة".