رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهم أسلحة منتخبي العراق وعمان قبل نهائي خليجي 25

نشر
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة

ينطلق بعد غد الخميس، اللقاء الهام بين منتخبي العراق وعمان في ختام بطولة خليجي 25، بعد أن سبق لهما أن قصا شريط افتتاح المباريات بملعب البصرة الدولي، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي، فيما ستكون المواجهة النهائية غير قابلة للتعادل، وسيتم اللجوء إلى الأشواط الأضافية أو ركلات الترجيح لمعرفة هوية البطل.

ونجح أصحاب الأرض في هزيمة منافسهم القطري (2-1)، في الدور نصف النهائي ، بينما خطفت عمان انتصاراً قاتلاً من البحرين (1-0).

ويستعرض  في هذه السطور ، أبرز أسلحة الفريقين وأوراقهما الرابحة.

ومن مميزات المنتخب العراقي بقدرات حارس مرماه جلال حسن، الذي قدم بطولة كبيرة، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات، قبل أن تدخل أول كرة في مرماه من قبل عمرو سراج مهاجم قطر بالدور نصف النهائي، وهو الهدف الوحيد بمرمى العراق حتى الآن.

وبالمقابل فإن حارس عمان إبراهيم صالح المخيني ، ظهر بصورة متميزة في المباريات السابقة، وقدم مردودا إيجابيا رغم أن شباكه تلقت 3 أهداف بدور المجموعات 2 من اليمن، والثالث بأقدام سعودية، لكنها برز في التصدي لركلة جزاء لمنتخب اليمن ، في الدقيقة 90+4 من المباراة ، ليقود أبناء السلطنة للانتصار الأول بالبطولة.

ويمتاز المنتخب العراقي في هذه النسخة من البطولة الخليجية بقوة خطه الخلفي، الذي يقوده علي فائز ومصطفى ناظم، وكذلك القدرات العالية التي قدمها الظهيرين الآي علي فاضل وضرغام إسماعيل، وهذا الرباعي الأكثر استقراراً بتشكيلة المدرب كاساس في المباريات السابقة.

وبالمقابل فإن رباعي الدفاع للمنتخب العماني يمتاز بالتغطية السليمة والقوة البدنية، إذ يلعب أرشد سعيد العلوي وزميله جمعة مرهون الحبسي في قلب الدفاع، فيما كان للظهيرين أحمد الكعبي وفهمي سعيد دوراً كبيراً في الحد من خطورة المنافسين.