رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل العراقي يقرر إعفاء مدير سجن التاجي ومعاونيه ومسؤولين آخرين

نشر
الأمصار

قرر وزير العدل  العراقي، خالد شواني، اليوم الثلاثاء، إعفاء مدير سجن التاجي ومعاونيه ومسؤولين آخرين.


وقال بيان للوزارة: إن" وزير العدل العراقي قرر إعفاء مدير سجن التاجي ومعاونيه ومسؤول شؤون الداخلية والأمن ومسؤول التصاريح الأمنية من مناصبهم وإحالتهم إلى الجهات التحقيقية للتحقيق معهم بشأن ما ورد من الاتهامات في الفيديو المسرب من داخل السجن".

وفي سياق أخر، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية التابعة لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، القبض على 35 متهماً بينهم إرهابيون في 6 محافظات.


وقالت المديرية في بيان لها، إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لأقسام وشعب استخبارات وأمن قيادة عمليات ديالى والأنبار وسامراء والفرق الثامنة والحادية عشرة والرابعة عشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات تم نصب كمائن محكمة في مناطق محافظات بغداد والأنبار وكركوك وديالى ونينوى وسامراء".


وأضاف، أن "العمليات أسفرت عن إلقاء القبض على 5 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في قضاء عامرية الفلوجة والشرقاط في الساحلين الأيمن والأيسر و(30) متهماً بقضايا متنوعة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها، وقد جرى تسليمهم إلى الجهات المعنية أصولياً".

أخبار أخرى..

العراق.. الإطاحة بعنصر داعشي بارز بكمين محكم في أبو غريب

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الثلاثاء، عن الإطاحة بعنصر بارز عصابات داعش الإرهابية بكمين محكم في أبو غريب.

وذكر بيان للهيئة، أن "المديرية العامة للأمن والانضباط التابعة الى هيئة الحشد الشعبي وبعملية نوعية استباقية وبكمين محكم وبعد استحصال الموافقات القانونية من قبل القاضي المختص بقضايا هيئة حشد الشعبي تمكنت من اعتقال أحد أهم العناصر الإرهابية من الخلايا الجديدة لعصابات داعش بقضاء أبو غريب في بغداد"، مشيراً الى أن "الإرهابي لديه رقم احصائي في بيانات التنظيم حيث يعمل كعنصر أمني ضمن العصابة الإرهابية التي كانت تخطط لهجمات إرهابية على العاصمة بغداد".

وأضاف البيان أنه "بفضل سواعد الأبطال في مديرية الأمن والانضباط (التحقيقات والأمن الوقائي) تم إلقاء القبض عليه وإحباط هذه العمليات الإرهابية".

وفي سياق أخر،انطلقت أمام محكمة الجنايات الخاصة في باريس، محاكمة إرهابي فرنسي كان قد انضم إلى تنظيم داعش في سوريا في فبراير 2015 مع زوجته المغربية وطفلهما الذي كان يبلغ من العمر شهرين وقتها