رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تُرسل 170 شاحنة محمّلة بمواد غذائية إلى تونس

نشر
الأمصار

وصلت خلال الساعات الأولى من نهار اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، 23 شاحنة قادمة من ليبيا لمعبر راس اجدير بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين محمّلة بمواد غذائية تتمثل في فارينة وارز وسكر وزيت.


وفي سياق متصل، أكد مصدر اعلامي، من السفارة الليبية في تونس، أن هذه المؤن تاتي كمساعدة من قبل حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى تونس في أطار المساندة والدعم لما يمر به الشعب التونسي من نقص في السلع للنواد الغذائية المذكورة .


وبحسب ذات المصدر، سيصل عدد اخر من الشاحنات عبر معبر راس جدير بمعتمدية بن قردان خلال الساعات القادمة ليصل اجمالي الشاحنات إلى 170 شاحنة.

أخبار أخرى..

رئيس البرلمان الليبي: تعديل الإعلان الدستوري هو الحل لإخراج البلد من أزمته

قال رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، إن تعديل الإعلان الدستوري هو الحل لإخراج البلد من أزمته.

وأكد رئيس البرلمان الليبي، أن مجلس النواب هو الجهة التشريعية الوحيدة ودور مجلس الدولة استشاري فقط.

رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح

عقيلة صالح: إعلان خارطة طريق لليبيين قريبا

قال عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، إن لقاء اللجنة العسكرية كان مثمرا وبناءً.

وتابع: اتفقنا مع مجلس الدولة على استبدال عدة مناصب.

وأضاف رئيس مجلس النواب الليبى،  خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية، أن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا،  خالد المشرى لاعب رئيسى في الاتفاق السياسى، متابعا: أتوقع إعلان خارطة طريق لليبيين قريبا .

 

وأوضح رئيس مجلس النواب الليبى، أن الاتحاد الأفريقي متداخل في المصالحة الليبية، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة لم تقدم حلا للأزمة الليبية، والأطراف الدولية تعطى الأولوية لمصالحها.

وتابع رئيس مجلس النواب الليبى،: يمكننا إتمام الانتخابات حال تغيير الحكومة، موضحا أن حكومة الدبيبة سمحت بوجود مليشيات في ليبيا.

وشدد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، على ضرورة وأهمية دعم اللجنة العسكرية المشتركة لتقوم بالعمل المناط بها في حفظ الأمن والاستقرار في ليبيا

ودعا باتيلي في مؤتمر صحفي عقب مشاركته في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بمدينة سرت الحكومة إلى تقديم كل التسهيلات والدعم للجنة العسكرية للوصول إلى تفعيل جميع مخرجات عملها ودعم العملية الأمنية والحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار.

وأثنى باتيلي على عمل اللجنة العسكرية وقال إننا رأينا العزم والالتزام من جانب اللجنة العسكرية للعمل نحو السلام والاستقرار في ليبيا, مؤكدا أن هؤلاء الجنود الذين يعملون تجاه قضية بلدهم وشعبهم هم من يمثلون القوات المسلحة التي ينبغي أن تحافظ على الدولة الليبية.