رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة التضامن الجزائرية تستقبل سفيرة النرويج

نشر
الأمصار

استقبلت وزيرة التضامن الجزائرية والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الثلاثاء، سفيرة مملكة النرويج بالجزائر، تيريز لوكن غيزيل، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التنمية الاجتماعية، حسبما أوضح بيان للوزارة.

وذكر المصدر ذاته، أن الطرفين تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التنمية الاجتماعية، وكذا تبادل الخبرات بين البلدين حول آليات التكفل بالفئات الهشة.

وبهذه المناسبة، أعربت وزيرة التضامن الوطني عن "رغبتها في تقاسم التجربة الجزائرية الرائدة الرامية لتحقيق التمكين الاقتصادي ودعم المرأة الريفية والماكثة بالبيت لخلق نشاطات مدرة للدخل"، إلى جانب التطرق إلى "الترتيبات الخاصة برعاية كبار السن داخل مؤسسات الاستقبال، سيما ما تعلق منها بتجربة المزارع البيداغوجية".

من جهتها، عبرت سفيرة مملكة النرويج عن استعدادها لـ "تقاسم" التجربة النرويجية مع الجزائر، في مجال التكفل بالفئات الهشة، على غرار فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا آليات تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة ومساعدتها على ولوج عالم المقاولاتية.

أخبار أخرى..

الجزائر.. تسجيل 29 مشروعا بقيمة 92 مليار دولار خلال الشهرين الماضيين

سجل الشباك الوحيد للمشاريع الكبرى والاستثمارات الأجنبية، التابع للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، خلال الشهرين الماضيين، 29 مشروعا استثماريا بقيمة 92 مليار، مدير الشباك، أحمد بريشي.

وتتضمن هذه المشاريع 22 مشروعا لمستثمرين أجانب، أو بالشراكة بين جزائريين وأجانب، في حين سينجز المشاريع السبع المتبقية مستثمرون جزائريون، حسب تصريحات بريشي خلال أشغال اليوم الإعلامي المنظم من طرف الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، حول أحكام قانون المالية لسنة 2023.

وستسمح هذه المشاريع ال29 بإنشاء أكثر من 3700 منصب شغل، حسب ذات المسؤول، الذي أضاف بأن المشاريع المسجلة تغطي قطاعات مواد البناء، الطاقات الجديدة والمتجددة، الفلاحة بحجم كبير، الصناعات التحويلية (البلاستيك والمواد الكيمياوية الموجهة للقطاع الصناعي)، في حين تم تسجيل مشروع واحد في مجال صناعة السيارات، وهو المشروع الذي سينجزه مجمع "ستيلانتيس" صاحب علامة "فيات".

وأبرز بريشي أن أهمية قانون الاستثمار الجديد في تحسين مناخ الأعمال، من خلال منح عدة امتيازات وإزالة العديد من العراقيل التي واجهها المستثمرون في وقت سابق، مضيفا بأن هذا القانون الجديد أعطى للوكالة صورة جديدة مع استحداث الشباك الوحيد، والشبابيك اللامركزية، والمنصة الرقمية التي سهلت الإجراءات أمام المستثمرين.