رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نصف مليار يورو.. قيمة صفقات تشيلسي مع المالك الجديد

نشر
الأمصار

نجح مسؤولو فريق تشيلسي الإنجليزي، بشكل رسمي، في حسم صفقة النجم ميخايلو مودريك لاعب شاختار الأوكراني لدعم هجوم البلوز في فترة الانتقالات الشتوية الجارية. وأكدت تقارير صحفية أن صفقة انتقال مودريك لصفوف تشيلسي ستكلف خزائن النادي اللندنى 100 مليون يورو. 

ووصلت قيمة الصفقات التي قام بها الملياردير الأمريكي تود بويلي لدعم تشيلسي إلى 415 مليون يورو منذ الاستحواذ على ملكية النادي في 11 يونيو 2022. 

وإليكم 12 صفقة تعاقد مع مالك تشيلسي الجديد في انتقالات صيف 2022 وانتقالات يناير الحالية وآخرها مودريك نجم شاختار


ويسلي فوفانا – 72 مليون يورو 
مارك كوكوريلا – 58 مليون يورو 
رحيم سترلينج – 50 مليون يورو 
كاليدو كوليبالي – 34 مليون يورو
إيميريك أوباميانج – 10 ملايين يورو 
جابرييل سلونينا – 8 ملايين يورو 
كارني تشوكويميكا – 16 مليون يورو
بينوا بادياشيل – 34 مليون يورو 
ديفيد فوفانا – 11 مليون يورو 
أندري سانتوس – 11 مليون يورو 
جواو فيليكس – 11 مليون يورو 
ميخايلو مودريك – 100 مليون يورو

تشيلسي يعلن تعاقده مع الأوكراني ميخايلو مودريك

أعلن تشيلسي الإنجليزي ضم الأوكراني الشاب ميخايلو مودريك، لاعب شاختار دونيتسك، بشكل نهائي خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وضع اللاعب الدولي الأوكراني ، الذي بلغ من العمر 22 عامًا في وقت سابق هذا الشهر ، عقدًا مدته ثماني سنوات ونصف مع البلوز ليختتم انتقاله إلى ستامفورد بريدج.

وقال مودريك بعد الانتهاء من انتقاله: "أنا سعيد للغاية بالتوقيع لتشيلسي".

وأضاف: “هذا نادٍ ضخم، في دوري رائع وهو مشروع جذاب للغاية بالنسبة لي في هذه المرحلة من مسيرتي. أنا متحمس لمقابلة زملائي الجدد وأتطلع إلى العمل والتعلم تحت إشراف جراهام بوتر وطاقمه”.

كما قال تود بوهلي رئيس مجلس إدارة تشيلسي وبغداد إجبالي المالك المشارك في السيطرة: “يسعدنا أن نرحب بميخايلو في تشيلسي. إنه موهبة مثيرة للغاية ونعتقد أنها ستكون إضافة رائعة لفريقنا الآن وفي السنوات القادمة. سيضيف المزيد من العمق إلى هجومنا ونعلم أنه سيرحب ترحيباً حاراً في لندن”.

انضم مودريك إلى أكاديمية شاختار دونيتسك في عام 2016، وحقق مع فريقه اختراقًا على مدار موسم 2021/22، بهدفين و سبع تمريرات حاسمة في 11 مباراة بالدوري.