رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل تونسية في بلجيكا وتحرك عاجل من السلطات

نشر
الأمصار

آثار وفاة تونسية في بلجيكا حالة من الجدل ، الأمر الذي دفع الأدعاء العام البلجيكي لإصدار قرارا بفتح تحقيقا موسعا للكشف عن ملابسات  التونسية داخل مركز ايقافها بمدينة بروكسيل ببلجيكا.

ويشار إلى أن وسائل إعلام بلجيكية تحدثت عن شبهة انتحار إمرأة تونسية تبلغ من العمر 46 عاما وهي أم لابن عمره 19 عاما داخل مركز ايقافها بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.

وبحسب وسائل الاعلام البلجيكية، فقد سبق أن تم ايقاف المرأة التونسية داخل مركزا للشرطة قبل نقلها لاحقا إلى مركز ايقاف لكنها انتحرت داخل مركز الإيقاف.

وفي المقابل؛ فلم يقتنع أفراد عائلة الضحية ومحاميتها برواية الانتحار وتمسكوا بفتح بحث تحقيقي للكشف عن الأسباب الحقيقية للوفاة في انتظار ورود نتيجة تقرير الطب الشرعي والاطلاع على تسجيلات كاميرات المراقبة داخل مركز الايقاف.

أخبار أخرى..

تونس.. رئيسة الحكومة تشارك في منتدى "دافوس" الاقتصادي

أعلنت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، مشاركتها بجانب كل من وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس 2023) في سويسرا.

وذكرت الحكومة التونسية - في بيان، أنه من المقرر أن تشارك رئيسة الحكومة في عدد من الحلقات الحوارية التي تركز على جملة من المواضيع الاقتصادية الراهنة، كما ستجري عدة لقاءات مع رؤساء عدد من الدول والحكومات والمؤسسات والهياكل المالية العالمية والمجموعات الاقتصادية الدولية ضمن فعاليات المنتدى التي تستمر حتي يوم الخميس المقبل.

ويشارك في النسخة الحالية من المنتدى عدد كبير من قادة الدول وكبار المسؤولين والخبراء في الشأن الاقتصادي، لبحث السياسات الحكومية واستراتيجيات الأعمال، وكذلك التحديات الراهنة التي يشهدها العالم واستشراف الحلول المستقبلية لها، خاصة في ظل التطورات الجيوسياسية والاقتصادية بعد جائحة كورونا وتاثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأفادت وسائل إعلامية من تونس، إن الجولة الثانية للانتخابات التشريعية تحدد لها يوم 29 يناير الجاري، وأن الهيئة العليا للانتخابات قررت بدء حملة توعوية للتونسيين لحثّهم على المشاركة الوطنية.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الدورة الثانية للانتخابات التشريعية التونسية تُجرى في 131 دائرة، ويتنافس فيها 262 مرشحًا، وتسعى اللجنة إلى مشاركة أكبر عدد ممكن من الناخبين، لاكتمال النصاب القانوني.